“سوف نغفر له”.. هكذا رد وليد الركراكي على العنصرية ضد المنتخب المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/28 الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/28 الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (رويترز)

تعرّض لاعبو منتخب المغرب لكرة القدم، والمتواجدون حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد، لمضايقات "عنصرية" من عاملين في الفندق الذي يقيمون فيه.

ويستعد منتخب المغرب لخوض مباراته الودية الثانية، بعد مشاركته التاريخية في نهائيات كأس العالم 2022، في قطر، وذلك ضد نظيره البيروفي.

منتخب المغرب يتعرض لمضايقات عنصرية من موظفي فندق في مدريد

وذكرت صحيفة as الإسبانية أن عدداً من موظفي فندق "يورو ستارز مدريد تاور" شاركوا صوراً عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، سخروا فيها من لاعبي "أسود الأطلس"، أثناء تناولهم وجبة السحور.

وظهر منشور على حسابات أحد الموظفين كتب فيه: "نحن الخاسرون، فنحن نقدّم لهم الخدمة في هذا الوقت من أجل شهر رمضان ومعتقداتهم المزيفة".

من جانبها، ألقت الشرطة الإسبانية القبض على العامل بعد تصاعد الغضب المغربي والعربي إزاء الحادثة.

وقالت متحدثة باسم شرطة "بلدية مدريد" إن المواطن الإسباني البالغ من العمر 27 عاماً، أوقف في الفندق قرابة منتصف ليل الأحد، وإنه يواجه اتهامات محتملة بارتكاب جرائم كراهية.

رد نبيل من الركراكي 

رد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، على تلك التعليقات العنصرية، مشيراً إلى أن الإسلام دين يدعو إلى التسامح.

في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الإثنين، صرح الركراكي: "لقد أثر ذلك على اللاعبين كثيراً وعلى الشعب المغربي أيضاً. أعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نفعل أكثر من ذلك، فهو شاب صغير وسيتعلم من هذا. الآن مع انتشار الشبكات الاجتماعية، هناك صغار ضائعون. إنه شاب صغير ما زالت أمامه الحياة للتعلم".

وأضاف الركراكي: "نحن مسلمون وفي ديننا نتعلم أن نسامح. سوف نغفر له، فليتعلم من هذا الأمر. ربما يكون مثالاً للآخرين للاهتمام بما يكتبونه على الشبكات الاجتماعية. وخير مثال يمكن أن نظهره هو أن نغفر له ونجعله يرى أنه ارتكب خطأ وأنه يتعلم منه، ويرى أن ما يعتقده عن المسلمين ليس جيداً".

كما أراد الركراكي تبرئة الفندق فقال: "لا يستطيع فعل أي شيء، إنها قضية إنسانية، لا يمكنه السيطرة على موظفيه. لن نتحدث بعد الآن، لقد انتهى الأمر. نحن نسامحه وبالتأكيد المغاربة أيضاً".

تحميل المزيد