لاعبان يدعمان المدرب السابق والنادي يرد.. هل تسببت إقالة ناغلسمان بأزمة في بايرن ميونيخ؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/26 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/26 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
هل تسببت إقالة ناغلسمان بأزمة في بايرن ميونيخ؟ (رويترز)

يبدو أن قرار إدارة نادي بايرن ميونيخ إقالة المدرب جوليان ناغلسمان، لم يرُق لاثنين من أهم لاعبي الفريق "البافاري"، اللذين لم يترددا في انتقاد القرار وإن كان بشكل مبطن.

وسُئل غوشوا كيميتش وليون غوريستكا، لاعبا بايرن عن رأيهما بإقالة ناغلسمان، بعد انتهاء المباراة الدولية الودية، التي جمعت بين منتخبي ألمانيا وبيرو، ليلة السبت 25 مارس/آذار 2023، حيث لم يتردد اللاعبان في دعم مدربهما السابق.

هل تسببت إقالة ناغلسمان بأزمة في بايرن ميونيخ؟

وقال كيميتش: "إنه قرار غريب، لكن في النهاية هذا هو العمل، لا وجود لمكان لكثير من العاطفة والحب، يجب علينا أن نتعلم كيف نتعامل مع القرار ونتعايش معه".

وأوضح: "لكن ذلك حدث لأننا لم نفُز في بعض المباريات، لكننا ما زلنا ننافس في جميع البطولات (الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)".

وأضاف: "فزنا في خمس من آخر 10 مباريات، لكن ناغلسمان لم يخسر علاقته بغرفة الملابس، لقد مررنا بالعديد من التغييرات، لكن الأمر ليس بسبب أن اللاعبين غير سعداء".

أما زميله غوريتسكا في المنتخب وفي بايرن أيضاً، فقد قال: "سأكون غبياً إذا انتقدت مدربي، أنا شخصياً لا أستطيع إلا أن أقول إنه لم يكن هناك خلاف في علاقتي مع جوليان".

وتابع: "لا أعرف ما إذا كان يمكن أن يكون الأمر كذلك مع لاعبين آخرين، لكن من الواضح عندما يتوقف شخص ما عن العمل في يوم وليلة فإن ذلك يمثل صدمة للجميع".

في هذه الأثناء وصفت صحيفة as الإسبانية تصريحات اللاعبين بأنها "تمرد" على الإدارة، خاصة أنهما من أصحاب "الوزن الثقيل" في الفريق.

وتُعد هذه التصريحات بمثابة برميل البارود الموجود داخل الفريق، وهي مسألة حاول التقليل منها حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ.

وقال حميديتش: "بالطبع كان قراراً صعباً؛ لأنه كانت تربطنا علاقة جيدة مع جوليان، وإذا سألتهم (كيميتش وغوريتسكا) هل كان لدينا مدرب كبير؟ سيجيبان نعم".

واستدرك: "ولكن إذا سألتهما هل نحن فريق كبير؟ سيقولان نعم، لكن الأداء لم يكن موجوداً. كان أداءً غير كافٍ، وهما سيفهمان ذلك".

وأضاف: "كانت لدينا بعض المشاكل في الانضباط، لذا كان علينا اتخاذ قرار صعب، لا يمكننا تغيير الفريق بأكمله، كان لدينا مدرب كبير، لكن الأداء لم يكن كما توقعنا".

وأتم حميديتش: "جوليان مُحبط وأنا كذلك، لكن علينا القيام بعملنا".

أول مباراة لبايرن مع توخيل

وسيكون أمام توماس توخيل، المدرب الجديد للفريق "البافاري" أيام قليلة فقط، من أجل تجهيز اللاعبين لمباراة بايرن ضد بوروسيا دورتموند في الجولة المقبلة، خاصة مع اقتراب موسم 2022-2023 من مراحل الحسم.

ويحل "أسود الفيستيفال" ضيفاً على بايرن مونيخ يوم السبت 1 أبريل/نيسان 2023، في قمة الجولة الـ26 من الدوري الألماني.

ويحتل بايرن المركز الثاني في جدول ترتيب "البلوندسليغا" برصيد 52 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن بوروسيا المتصدر، وهو ما يعطي القمة زخماً إضافياً.

كما ينافس بايرن في مسابقة كأس ألمانيا، إذ بلغ الدور ربع النهائي من البطولة، وسيقابل فرايبورغ يوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان 2023.

وما زال الفريق حياً في دوري أبطال أوروبا، حيث أوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد مانشستر سيتي في ربع النهائي، بعدما نجح في إقصاء باريس سان جيرمان من المرحلة المقبلة، بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة إجمالية بلغت 3-0.

تحميل المزيد