الهدف رقم 3000 والانتصار المئوي وريال مدريد ضحية تشافي المفضلة.. إحصائيات فوز برشلونة في الكلاسيكو

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/20 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/20 الساعة 17:38 بتوقيت غرينتش
إحصائيات فوز برشلونة في الكلاسيكو (رويترز)

ضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر واحد، بعد فوزه في "الكلاسيكو" على غريمه التقليدي ريال مدريد، في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وخطف "البلوغرانا" فوزاً متأخراً من غريمه "الملكي" بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم الأحد 19 مارس/آذار 2023، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

ويدين برشلونة بفوزه "الثمين" للبديل الإيفواري فرانك كيسي الذي سجّل هدف الانتصار في الدقيقة الأولى بعد التسعين، ليتسع الفارق بين الغريمين إلى 12 نقطة، لصالح الفريق "الكتالوني" قبل اثنتي عشرة جولة من النهاية.

إحصائيات فوز برشلونة في الكلاسيكو

وأكد الموقع الرسمي لنادي برشلونة عبر شبكة الإنترنت، أن الفريق حقق فوزه رقم 100 في تاريخ مباريات "الكلاسيكو" بجميع البطولات.

ومع ذلك ما زالت الأفضلية لصالح ريال مدريد، بفارق فوز وحيد، إذ توقف رصيد النادي "الملكي" عند 101 انتصار، مقابل 52 مواجهة انتهت بالتعادل.

وبهدفيه في شباك الحارس البلجيكي تيبو كروتوا، يكون برشلونة قد وصل إلى هدفه رقم 415، مقابل 420 هدفاً لـ"الميرنغي"، مع احتساب الهدف الذاتي الذي أحرزه رونالد أرواخو، مدافع "البلوغرانا"، بالخطأ في مرمى فريقه.

في السياق، أكدت صحيفة as الإسبانية أن الهدف الذاتي في شباك شتيغن، هو الأول في مرمى برشلونة، من اللعب المفتوح، في "سبوتيفاي" كامب نو.

واهتزت شباك شتيغن مرة وحيدة أمام جماهير برشلونة، وذلك في "الديربي الكتالوني" أمام إسبانيول، يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، وكان ذلك من ضربة جزاء.

في هذه الأثناء ذكرت شبكة opta المتخصصة في الإحصائيات والبيانات، أن برشلونة نجح في العودة بالنتيجة عندما يكون متأخراً أمام ريال مدريد، للمرة الخامسة في القرن الحادي والعشرين، والأولى على ميدانه وأمام جماهيره.

وأوضحت أن هذا الانتصار هو الأول للفريق "الكتالوني" على أرضه في جميع البطولات، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ولعل أهم مخرجات "الكلاسيكو" بالنسبة لبرشلونة، هو توسيع الفارق عن غريمه ريال مدريد إلى 12 نقطة، وهي خطوة قرّبت "البلوغرانا" أكثر من استعادة لقب "الليغا" الغائب عن خزائنه منذ موسم 2018-2019.

فارق لا يمكن تعويضه

وأكدت شبكة "أوبتا" أنه لم يسبق أن نجح أي فريق في تعويض هذا الفارق الكبير، بتاريخ الدوري الإسباني.

وبات ريال مدريد الضحية المفضلة بالنسبة لتشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، الذي تواجه معه أكثر من مرة منذ توليه تدريب "البلوغرانا".

ويشرف تشافي على تدريب برشلونة منذ يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، خلفاً للهولندي رونالد كومان.

ومنذ ذلك الحين، قاد تشافي برشلونة ضد ريال مدريد في ست مباريات رسمية، فاز في 4 (2 في الدوري – 1 كأس الملك – 1 كأس السوبر الإسباني)، بينما خسر اثنتين (1 الدوري – 1 كأس السوبر الإسباني).

وتبين هذه الأرقام أن ريال مدريد هو أكثر فريق فاز عليه تشافي منذ تدريبه "البارسا".

تشافي يكرر إنجاز غوارديولا

وكرّر تشافي إنجاز مواطنه بيب غوارديولا، باعتباره أول مدرب لبرشلونة يفوز في ثلاث مباريات كلاسيكو في عام واحد (2023)، منذ أن فعل ذلك "الفيلسوف" في عام 2011.

وسبق لتشافي قيادة فريقه للتغلب على ريال مدريد، في "الكلاسيكو" الودي الذي أقيم في لاس فيغاس يوم 24 يوليو/تموز 2022، بهدف وحيد سجله البرازيلي رافينيا.

وشهد ملعب "سبوتيفاي كامب نو" إحراز الهدف رقم 3000 في تاريخ برشلونة على أرضه، والذي جاء بقدم البديل كيسي.

تحميل المزيد