سجل هاتريك في 3 دقائق.. من هو المهاجم النيجيري الذي خطف الأضواء بدوري المؤتمر الأوروبي؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/15 الساعة 22:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/15 الساعة 22:58 بتوقيت غرينتش
غيفت أوربان يسجل هاتريك في 3 دقائق - gettyimages

خطف النيجيري الشاب غيفت أوربان، لاعب غينت البلجيكي، الأضواء، وقاد فريقه للفوز على إسطنبول باشاك شهير التركي في دوري المؤتمر الأوروبي بتسجيله (هاتريك) تاريخي.

الفريق البلجيكي عوّض تعادله على أرضه ذهاباً 1-1، وفاز في تركيا بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء 15 مارس/آذار 2023، على ملعب "ستين إيمك" في مدينة إسطنبول، في إياب الدور ثمن النهائي.

غيفت أوربان يسجل هاتريك في 3 دقائق

وسجل أوربان، البالغ من العمر 20 عاماً، ثلاثة أهداف (هاتريك) في ظرف 3 دقائق و25 ثانية، بينما تكفل زميله هوغو كويبيرس بإحراز الهدف الأخير.

النيجيري أوربان وصل إلى شباك إسطنبول باشاك شهير في الدقائق 31 و32 و35 من عمر المباراة.

وبات أوربان صاحب أسرع ثلاثية (هاتريك) يسجلها لاعب في تاريخ المسابقات الأوروبية، وفق ما أكده الحساب الرسمي لبطولة دوري المؤتمر، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ورفع المهاجم النيجيري رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من "الكونفرس ليغ" إلى خمسة، ليصبح في المركز الثاني خلف الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم فيورنتينا، صاحب الأهداف الستة.

وأشاد نادي غينت بتألق مهاجمه الشاب، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "تذكَّروا هذا الاسم جيداً".

وجاءت هذه الثلاثية (هاتريك) بعد ثلاثة أيام فقط من تسجيل أوربان 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مرمى زولت فاريغيم بالدوري البلجيكي.

في ذلك اليوم 12 مارس/آذار 2023، أحرز أوربان الأهداف من الثالث حتى السادس في الدقائق 53 و68 و75 و83 على التوالي، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري، ليفوز فريقه بنتيجة 6-2.

من هو المهاجم النيجيري غيفت أوربان؟

وانضم النيجري أوربان إلى صفوف غينت في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، وبالتحديد يوم 31 يناير/كانون الثاني 2023، قادماً من فريق ستابيك النرويجي.

ويملك أوربان معدلاً تهديفياً رائعاً للغاية، إذ سجل 12 هدفاً في تسع مباريات بجميع البطولات بواقع 1.33 هدف في المباراة الواحدة.

وُلد أوربان عام 2002 ونشأ في توغو ونيجيريا، وانضم في عام 2022 إلى نادي ستابيك النرويجي، إذ لعب على مستوى الفريق الرديف في البداية، لكن سرعان ما انضم إلى الفريق الأول وتألق معه لينضم سريعاً إلى نادي غينت البلجيكي.

يُذكر أن فريق غينت بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بفوزه على إسطنبول باشاك شهير في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-2.

تحميل المزيد