رداً للجميل.. لماذا أذاع ريال مدريد نشيد ليفربول التاريخي في “سانتياغو برنابيو”؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/16 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/16 الساعة 09:22 بتوقيت غرينتش
مباراة ليفربول وريال مدريد (رويترز)

التقى أمس ريال مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد.

انتهى اللقاء بفوز ريال مدريد بهدف دون رد، سجله النجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الـ78 من عمر اللقاء. بذلك الفوز تأهل ريال مدريد إلى دور ربع النهائي من البطولة، بعدما أصبحت نتيجة لقاءي الذهاب والعودة (6-2) لصالح نادي القرن الأوروبي.
وينتظر ريال مدريد، كما هو حال باقي الفرق المتأهلة، مواجهة من العيار الثقيل في الدور القادم. جل الفرق المتأهلة استحقت تواجدها في هذا الدور، ولا يوجد فريق يمكن الإطاحة به بسهولة.

بنفيكا، تشيلسي، بايرن ميونيخ، ميلان، إنتر ميلان، مانشستر سيتي، نابولي، وريال مدريد، كلهم قادرون على التتويج بالكأس ذات الأذنين في إسطنبول؛ حيث ستقام المباراة النهائية.

بعيداً عن المباراة التي كانت متوسطة فنياً من الفريقين، وكان نجومها هم حراس المرمى، وقعت حادثة جميلة في ملعب "سانتياغو برنابيو"، لفتة طيبة قدمها النادي الملكي لـ"الريدز". 

سر إذاعة نشيد ليفربول

بعد نهاية أحداث المباراة، أذيع نشيد "لن تسير وحدك أبداً" الخاص بنادي ليفربول الإنجليزي من داخل المعقل الملكي.

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (رويترز)
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (رويترز)

كشف المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب مباراة ليفربول بدوري الأبطال، عن سبب إذاعة نشيد "الريدز".
قال كارلو أنشيلوتي عند سؤاله عن سبب إذاعة نشيد ليفربول الشهير "لن تسير وحدك أبداً" في ملعب البرنابيو: "هذا رد للجميل، لقد كرموا رحيل أمانسيو في مباراة الذهاب وهي لفتة عادلة من نادينا تجاههم".

وكانت قد شهدت مباراة الذهاب بين ليفربول وريال مدريد لفتة طيبة من جانب أسطورة ليفربول كيني دالغليش، تقديراً لأسطورة الريال الراحل أمانسيو أمارو.

فقُبيل انطلاق المباراة، وضع السير كيني دالغليش، أحد عظماء "الريدز"، باقة من الورود أمام مدرجات مشجعي ريال مدريد لتكريم ذكرى أسطورة الفريق الإسباني أمانسيو أمارو الذي توفي صبيحة مباراة الذهاب.


يُذكر أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، اعتذر عن عدم حضور المباراة لحضور مراسم دفن الأسطورة الملكية الذي كان بطل اللقب السادس لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

رداً على إذاعة نشيدهم في معقل الخصم، صفقت جماهير ليفربول تحية للنادي الملكي على بادرته الطيبة. 

تحميل المزيد