إعلان قائمة منتخب المغرب لمواجهة البرازيل.. ضمت لاعب برشلونة وغاب عنها إبراهيم دياز

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/13 الساعة 18:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/13 الساعة 18:47 بتوقيت غرينتش
إعلان قائمة منتخب المغرب لمواجهة البرازيل (رويترز)

كشف وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، عن تشكيلة من 30 لاعباً استعداداً لخوض مباراتين وديتين أمام البرازيل وبيرو في أول ظهور لمنتخب "أسود الأطلس" بعد إنجاز الوصول إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم 2022.

موعد مباراة منتخب المغرب ضد البرازيل

ويلعب منتخب المغرب، الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم بقطر، مع البرازيل في 25 مارس/آذار باستاد طنجة الكبير، قبل أن يواجه بيرو في العاصمة الإسبانية مدريد بعدها بثلاثة أيام.

وكان من المفترض أن يلعب المغرب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية في التوقف الدولي المقبل، لكن إيقاف زيمبابوي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جعل المغرب يخوض مباراتين وديتين.

وأنهى منتخب المغرب البطولة التي أقيمت في قطر بالمركز الرابع، بعد إقصاء البرتغال وإسبانيا بعد أداء رائع، فيما ودّعت البرازيل المسابقة من دور الثمانية بعد الخسارة بركلات الترجيح ضد كرواتيا.

وفازت البرازيل على منتخب المغرب في مواجهتين سابقتين بنتيجة 2-صفر عام 1997 في مباراة ودية، و3-صفر في كأس العالم 1998 بفرنسا.

واستضاف الاستاد الموجود في طنجة عدة مباريات في كأس العالم للأندية خلال الأيام الأخيرة من الشهر الماضي.

واستعان الركراكي تقريباً بكل عناصر تشكيلة منتخب المغرب في كأس العالم، باستثناء أربعة لاعبين هم: يحيى جبران وسليم أملاح وبدر بانون وإلياس الشاعر.

واستعان مدرب منتخب المغرب بثمانية لاعبين جدد، منهم المهدي بنعبيد حارس الفتح الرباطي، وشادي رياض مدافع برشلونة.

إبراهيم دياز خارج قائمة منتخب المغرب

ولم تشهد قائمة منتخب المغرب وجود اسم اللاعب إبراهيم دياز المتألق مع ميلان الإيطالي، والذي يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، علماً أن الركراكي التقاه مؤخراً في محاولة لإقناعه بالدفاع عن ألوان "أسود الأطلس".

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي، إنه سيقبل بأي قرار سيتخذه اللاعب مستقبلاً، مضيفاً: "لم نتكلم منذ البداية عن حالة إبراهيم دياز، تعرفون أنني واضح، سافرت صوب ميلان من أجل رؤيته والحديث معه".

وتابع: "إنه لاعب بجنسيتين، كان بيننا حوار صريح، نحن لسنا في نقاش، ولن أكون في نقاش، من يرغب في الحضور للمنتخب مرحباً به، وليس علينا أن نضغط على اللاعبين حين يحيط بهم الشك والتردد".

وأكمل: "دياز ليس معنا اليوم، لا أعلم خياره، إن اختار إسبانيا فهذا حقه، الصفحة لم تطوَ بعد من جانبي، المهم أنني لا أضيع وقتي، اللقاء كان جيداً بيننا، إنه شخص يحب المغرب، وسنحترم الخيار الذي يقوم به وسنقبله".

قائمة منتخب المغرب لمباراتي البرازيلي والبيرو

حراس مرمى: ياسين بونو (إشبيلية)، رضا التكناوتي (الوداد الرياضي)، منير المحمدي الكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي بنعبيد (الفتح الرباطي).

مدافعون: رومان سايس (بشكتاش)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ)، جواد الياميق (ريال بلد الوليد)، أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، نايف أكرد (وست هام يونايتد)، أشرف داري (ستاد بريست)، يحيى عطية الله (الوداد)، عبد الكبير أبقار (ديبورتيفو ألافيس)، شادي رياض (برشلونة)، أيوب عمراوي (نيس).

لاعبو الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا)، بنيامين بوشواري (سانت إيتيين)، عز الدين أوناحي (أولمبيك مرسيليا)، عمران لوزا (واتفورد)، عبد الحميد صبيري (سامبدوريا)، حكيم زياش (تشيلسي)، ياسين كيشتا (لوهافر)، بلال الخنوس (جنك).

مهاجمون: يوسف النصيري (إشبيلية) ،عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي)، سفيان بوفال (الريان)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا)، زكريا أبو خلال (تولوز)، أنس الزروري (بيرنلي)، وليد شديرة (باري)، إبراهيم صلاح (ستاد رين).

تحميل المزيد