“بي بي سي” تتراجع وتعيد جاري لينكر للعمل.. والمذيع الشهير يغرّد عن اللاجئين بعد عودته!

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/13 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/13 الساعة 12:05 بتوقيت غرينتش
BBC تتراجع وتعيد جاري لينكر للعمل - رويترز

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، اليوم الإثنين، إعادة أشهر مذيعيها وأعلاهم أجراً، جاري لينكر، لأداء مهام عمله؛ ما يضع على الأرجح حداً لخلاف حاد بين الطرفين في الأيام الأخيرة.

حسب شبكة "Sky Sports"؛ تلقى جاري لينكر اعتذاراً، خلف الأبواب المغلقة، من هيئة الإذاعة البريطانية.

كانت قد قررت "BBC" يوم الجمعة 10 مارس/آذار 2023، تعليق عمل لينكر، كمقدم لبرنامجه الكروي الشهير مباراة اليوم "Match of the Day"، الذي يُبث عبر الشاشة منذ عام 1999، على خلفية توجيهه انتقادات لسياسة الهجرة التي تبنّتها بلاده، ومقارنتها بخطاب ألمانيا النازية.

كتب لينكر: "لا يوجد تدفق كبير، نحن نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى، إنها سياسة قاسية موجهة للأشخاص الأكثر ضعفاً". وأضاف: "إنها لغة لا تختلف عن تلك التي استُخدمت من قبل ألمانيا في ثلاثينيات القرن الماضي".

تغريدة جاري لينكر التي أثارت الأزمة - وسائل التواصل الاجتماعي
تغريدة جاري لينكر التي أثارت الأزمة – وسائل التواصل الاجتماعي

يقدم لينكر البرنامج الشهير منذ عام 1999، وهو الشخص الأعلى أجراً في "BBC"، والذي يعمل فيها بشكل مستقل، حسب الهيئة، كما تقاضى 1.35 مليون جنيه إسترليني (1.52 مليون يورو) عن موسم 2020-2021.

وعندما أوقفت الهيئة البريطانية مقدم البرنامج الرياضي الأشهر على شاشاتها، برّرت قرارها بأن لينكر انتهك قواعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية المنصوص عليها في لائحتها. وبعد التراجع عن قرارها وإعادة لينكر، قالت الهيئة إنها ستراجع كيفية استخدام مذيعيها وسائل التواصل الاجتماعي، ويتضمن ذلك غير العاملين بدوام كامل خارج قسم الأخبار؛ مثل جاري لينكر.


وبعد عودته، تقدم لينكر بالشكر لمن دعموه، قبل أن يغرد مجدداً حول مسألة اللاجئين قائلاً:  "تصوري الأخير: مهما كانت صعوبة الأيام القليلة الماضية، فهي ببساطة لا تقارن بالاضطرار إلى الفرار من منزلك بسبب الاضطهاد أو الحرب والبحث عن مكان بعيد تلجأ إليه. إنه لمن دواعي السعادة متابعة التعاطف من الكثير منكم مع محنتهم".

تحميل المزيد