رد رسمي من ريال مدريد بعد اتهام برشلونة بـ”رشوة” الحكام.. دعا لاجتماع عاجل لاتخاذ الإجراءات المناسبة

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/11 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/11 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
رد رسمي من ريال مدريد بعد اتهام برشلونة بـ"رشوة" الحكام (رويترز)

أعلن ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا السبت 11 مارس/آذار 2023، أنه دعا إلى اجتماع لمجلس إدارته غداً الأحد، لمناقشة المحاولات المزعومة لمنافسه اللدود برشلونة للتأثير على الحكام.

وتقدم الادعاء الإسباني بشكوى أمس الجمعة، ضد برشلونة واثنين من رؤسائه السابقين بشأن مدفوعات مزعومة لشركة مملوكة لمسؤول تحكيمي كبير للتأثير على نتائج مباريات.

ونفى برشلونة ارتكاب أي مخالفات.

رد رسمي من ريال مدريد بعد اتهام برشلونة بـ"رشوة" الحكام

وقال ريال مدريد في بيان، إن رئيسه فلورنتينو بيريز سيعقد اجتماعاً لمجلس إدارته في الساعة 12 ظهراً (11:00 بتوقيت غرينتش) الأحد "لاتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يراها ريال مدريد مناسبة فيما يتعلق بهذا الأمر".

ولم يخُض ريال مدريد في التفاصيل بشأن الإجراءات المحتملة.

وقال مسؤول كبير في برشلونة لرويترز الجمعة، إن النادي توقع شكوى الادعاء ووصفها بأنها "ليست أكثر من فرضية تحقيق أولية تماماً".

وأضاف المسؤول أن النادي "سيتعاون بشكل كامل مع التحقيق بكل الوسائل الضرورية" و"يكرر أنهم لم يدفعوا أي مدفوعات لأي حكم ولم يحاولوا التأثير على قرارات أي حكم".

وتشير المزاعم إلى أن برشلونة دفع أكثر من 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار) بين عامي 2001 و2018 لشركات يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي كان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في الفترة من 1993 إلى 2018.

ويزعم ممثلو الادعاء أنه بموجب اتفاق سري و"في مقابل أموال"، جامل نيغريرا برشلونة "في القرارات التي اتخذها الحكام في المباريات التي لعبها النادي، وكذلك في نتائج البطولات".

برشلونة ينفي الاتهامات

ونفى النادي ارتكاب أي مخالفات في بيان، الشهر الماضي، قائلاً إنه دفع ببساطة لمستشار خارجي زوَّده "بالتقارير الفنية الخاصة بالتحكيم الاحترافي"، واصفاً إياها بأنها "ممارسة شائعة بين أندية كرة القدم على صعيد المحترفين".

وتركز الشكوى على 2.9 مليون يورو تم دفعها بين عامي 2014 و2018، وتزعم أن برشلونة بمساعدة رئيسيه السابقين ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو توصل إلى "اتفاق شفهي سري" مع نيغريرا.

وتتهم الشكوى إدارة النادي إضافة إلى روسيل وبارتوميو ونيغريرا واثنين من المسؤولين السابقين في برشلونة، بالفساد في الرياضة والإدارة غير النزيهة والتلاعب في وثائق تجارية.

تحميل المزيد