وصفه “بالكاذب والمهرج”.. بنزيمة يرد على ديشامب بعد حديثه عن كواليس خروجه من معسكر فرنسا بكأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/11 الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/11 الساعة 15:31 بتوقيت غرينتش
بنزيمة يرد على ديشامب مدرب منتخب فرنسا - gettyimages

لم يتأخر رد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، على التصريحات التي أدلى بها مواطنه ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، حول استبعاد اللاعب من المشاركة مع "الديوك" في كأس العالم 2022 في قطر.

وغادر بنزيمة معسكر منتخب فرنسا في قطر، قبل ساعات قليلة من انطلاق المونديال، بعد تعرّضه لإصابة خلال إحدى الحصص التدريبية، وهو الملف الذي تسبب في جدل كبير في الصحافة الفرنسية والعالمية.

بنزيمة يرد على ديشامب مدرب منتخب فرنسا

ولجأ بنزيمة إلى حسابه الرسمي في "إنستغرام"، للرد بقوة على تصريحات ديشامب، وذلك عبر خاصية "الستوري".

ونشر بنزيمة صورة له يقف فيها إلى جانب ديشامب، وعلّق عليها بالقول: "يا لها من وقاحة، يا الله يا ديدييه، مساء الخير"، مرفقاً ذلك برمز تعبيري لمهرج.

وكان ديشامب قد كشف يوم الجمعة 10 مارس/آذار 2023، وللمرة الأولى كواليس ما حدث في تلك الفترة، خلال مقابلة مع صحيفة Le Parisien الفرنسية.

وقال ديشامب: "انضم إلينا كريم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 بعد فترة من عدم الاستقرار في النشاط مع ناديه، وعليه فقد اتبع برنامجاً فردياً، أجّل انضمامه للتدريبات الجماعية".

وأضاف: "كنت أهدف لإشراكه أمام أستراليا (المباراة الأولى في كأس العالم)، لكنه تعرّض لإصابة، وأجرى تصويراً بالرنين المغناطيسي في وجود طبيبنا، كما أرسل كريم نتائج الفحوصات إلى الأطباء في مدريد".

وزاد: "عندما عاد إلى الفندق بعد منتصف الليل، قدم لي التقرير، وقد تطابق تشخيص طبيبنا مع تشخيص الأطباء مدريد، وعليه فإنه عودته للتدريبات لم تكن ممكنة في أحسن الأحوال قبل 10 ديسمبر/كانون الأول 2022".

تصريحات ديشامب بشأن بنزيمة

وواصل مدرب فرنسا: "لقد بقينا معه لمدة 20 دقيقة، وطلبت منه الوصول لاتفاق مع مدير المنتخب، لكن عندما استيقظت علمت برحيله، لقد كان قراره وأنا تفهمت موقفه واحترمته، وهو لن يخبرك خلاف ذلك".

وعندما سُئل ديشامب عن قرار بنزيمة الاعتزال دولياً وإذا ما كان قد تواصل معه، فأجاب: "لقد تحدثت معه طويلاً، لكنه كان مصّراً على قراره دون إبداء الأسباب".

وكان بنزيمة قد أعلن اعتزاله اللعب دولياً يوم 19 ديسمبر/كانون الأول 2022، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال بنزيمة: "لقد بذلت الجهد والأخطاء التي ارتكبت حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك!".

وأتم: "لقد كتبت قصتي وتنتهي قصتنا".

يُذكر أن منتخب فرنسا خسر نهائي كأس العالم أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، بعد مباراة مثيرة جرت على ملعب لوسيل في قطر يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، انتهت بالتعادل 3-3.

وعلى الرغم من ذلك، قرر الاتحاد الفرنسي في يناير/كانون الثاني 2023، تجديد عقد ديشامب، الذي يبقيه مدرباً "للديوك" حتى صيف 2026. 

تحميل المزيد