تدرّج مع 5 منتخبات لألمانيا ولعب لبايرن ميونخ.. من هو ميتشل فايزر الذي قرر تمثيل الجزائر؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/07 الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/07 الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش
ميتشل فايزر اختار اللعب لمنتخب الجزائر - gettyimages

سيكون منتخب الجزائر لكرة القدم على موعد مع الاستفادة من خدمات ظهير أيمن بمواصفات مميزة، وذلك بعدما كشفت مجلة ألمانية عن قرار اللاعب ميتشل فايزر المتألق مع فيردر بريمن الدفاع عن ألوان "محاربي الصحراء".

ميتشل فايزر اختار اللعب لمنتخب الجزائر

وذكرت مجلة كيكر أنه يحق لفايزر تمثيل الجزائر من جهة والدته القادمة من أصول جزائرية.

وشارك فايزر في 40 مباراة مع منتخبات ألمانيا للشباب والناشئين، ونال لقب بطولة أوروبا مع فريق تحت 21 عاماً في 2017.

وأوضحت كيكر أن الاتحاد الجزائري تواصل بالفعل مع فايزر، لكن الأمر يتوقف على خطط المدرب جمال بلماضي ومدى سرعة إجراءات حصوله على الجنسية بشكل رسمي.

وقدم اللاعب البالغ عمره 28 عاماً أداء رائعاً في بداية الموسم الحالي وصنع سبعة أهداف في أول 14 مباراة قبل التوقف لإقامة كأس العالم في قطر.

لكن ذلك لم يكن كافياً ليقرر المدرب هانز فليك عدم ضمه للمنتخب الألماني الذي ودع البطولة من الدور الأول، وكان يعاني من مشاكل دفاعية، خاصة في الناحية اليمنى حيث لعب أربعة لاعبين مختلفين في هذا المركز في ثلاث مباريات.

وقاد بلماضي المنتخب الجزائري للقب كأس الأمم الإفريقية في 2019، لكنه ودع المنافسات من الدور الأول في الكاميرون مطلع العام الماضي.

كما فشل الفريق في بلوغ نهائيات كأس العالم، بعدما فرّط في تفوقه 1-صفر في الكاميرون ليخسر 1-2 في الجزائر.

وعد جمال بلماضي

ووعد المدرب بلماضي بإعادة هيكلة الفريق للمنافسة على لقب كأس الأمم في ساحل العاج في 2023 والتأهل إلى كأس العالم 2026.

وقال صالح باي عبود المتحدث الإعلامي في الاتحاد الجزائري بشأن العناصر الجديدة: "نحن نتعامل بسرية مع الموضوع ولن نتحدث عنه، سندع للمدرب بلماضي مهمة الكشف عن الجديد".

وتداولت وسائل إعلام جزائرية أسماء العديد من اللاعبين في أوروبا ومنهم فارس شعيبي مهاجم تولوز الفرنسي وريان آيت نوري، لاعب ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي وحسام آيت عوار لاعب أولمبيك ليون.

وتتصدر الجزائر المجموعة السادسة بست نقاط من مباراتين، وتواجه النيجر في 23 و27 مارس/آذار الحالي.

وتحتل النيجر المركز الثاني بنقطتين وتتقدم بنقطة واحدة على كل من تنزانيا وأوغندا.

من هو ميتشل فايزر؟

ولد فايزر في مدينة ترويسدورف، وبدأ مسيرته بعمر 6 سنوات فقط مع فريق فيلتنهوف، قبل أن ينتقل لنادي كولن بعمر 10 سنوات، حيث ظل يلعب مع فرق الناشئين في النادي حتى عام 2012.

في هذا العام خطفه كشافة نادي بايرن ميونخ، وظل في صفوفه عامين، وصل خلالهما للفريق الثاني في النادي البافاري، ثم رحل عنه معاراً لنادي كايزرسلاوترن.

وفي عام 2015 انضم فايزر لنادي هيرتا برلين ولعب في صفوف الفريق الأول، بعده انتقل لنادي باير ليفركوزن، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لنادي فيردر بريمن، الذي تعاقد معه بشكل رسمي في عام 2022.

وعلى الصعيد الدولي، لعب فايزر لمنتخبات ألمانيا لمختلف الفئات، بدءاً من تحت سن 16، و17 و18 و20 و21، لكنه لم يخُض أي مباراة مع المنتخب الأول، وهو ما يمنحه فرصة الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري.

تحميل المزيد