“كان عليّ الاختيار بين النادي واللاعب”.. لابورتا رئيس برشلونة يكشف كواليس لقائه بوالد ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/07 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/07 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
لابورتا رئيس برشلونة يكشف كواليس لقائه بوالد ميسي (رويترز)

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، كواليس اللقاء الأخير الذي جمعه بخورخي ميسي، والد ووكيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والتقى لابورتا بخورخي في الأيام القليلة الماضية، بعدما تواجد الثاني في برشلونة، لتنتشر الشائعات حول عودة محتملة لميسي إلى "البلوغرانا".

لابورتا رئيس برشلونة يكشف كواليس لقائه بوالد ميسي

وأكدت صحيفة Mundo Deportivo أن لابورتا ناقش مع خورخي عدة ملفات منها إقامة مباراة تكريم لميسي، لكن الثنائي لم يتطرقا إلى إمكانية عودة "البرغوث" إلى برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان يوم 30 يونيو/حزيران 2023، وما زال مستقبل اللاعب غامضاً، وسط معلومات تفيد برحيله إلى الدوري الأمريكي أو العودة لبرشلونة، أو تمديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

وقال لابورتا: "نعم لقد قابلت خورخي ميسي، وتحدثنا عن إقامة مباراة تكريم، وما حدث في كأس العالم، أنا سعيد من أجل فوز ليو، لكنه في باريس سان جيرمان الآن، لذلك لا أريد أن أتحدث عما إذا كان بإمكانه العودة أم لا".

وعاد لابورتا إلى رئاسة برشلونة عقب فوزه في الانتخابات التي جرت في مارس/آذار 2021، وبعدها بأشهر قليلة رحل ميسي عن النادي "الكتالوني" لعدم قدرة الإدارة على توقيع عقد جديد، بسبب قوانين الرواتب، في ظل الوضع المالي الصعب "للبارسا".

وبرّر لابورتا قراره ذلك بالقول: "لم يعجبني أنه غادر ولكن لم يكن لديّ خيار آخر، كان عليّ أن أتخذ قراراً، النادي قبل كل شيء، لم يكن لدينا إمكانية اقتصادية في ذلك الوقت".

وتابع: "ما زلت أشعر بالحزن حيال ذلك، كان عليّ أن أختار واخترت النادي، ولكن بعد ذلك رأينا بعضنا البعض في باريس".

رد لابورتا على "فضيحة نيغريرا"

من ناحية أخرى، أكد لابورتا، أن ناديه لم "يشترِ حكاماً يوماً"، وسط تحقيقات في مدفوعاته المزعومة لمسؤول تحكيم سابق.

وكانت تقارير إسبانية أشارت إلى أن برشلونة دفع مبلغ 6.5 مليون يورو (6.9 مليون دولار) بين عامي 2001 و2018 لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الفنية خوسيه ماريا نيغريرا، وقال النادي الكتالوني إن نيغريرا كان يتقاضى أجراً مقابل التقارير والمشورة بشأن الحكام.

ويحقق مدّعون عامون إسبان في المدفوعات وقالت صحيفة "إل باييس" الثلاثاء إنهم يعتزمون الإبلاغ عن برشلونة "لاستمرار الفساد الرياضي"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال لابورتا: "دعونا نوضح أن برشلونة لم يشتر حكاماً يوماً، ولم يكن لديه أبداً نية لشراء حكام، على الإطلاق".

وتابع: "قوة الحقائق تتناقض مع أولئك الذين يحاولون تغيير القصة. نحن نقوم بعمل جيد مرة أخرى – لا شيء وليدة صدفة".

وزاد: "هناك حملة لإلحاق الضرر بمصالح برشلونة. إنها حملة تهدف إلى السيطرة على النادي. لا يقبل الدوري الإسباني أن برشلونة لم يوقع العقد مع سي في سي (صندوق الاستثمار) الذي يديره بنفسه".

تحميل المزيد