ضرب الحكم وبصق عليه وشتمه داخل الملعب.. إيقاف قائد منتخب سوريا أحمد الصالح مدى الحياة

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/07 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/07 الساعة 16:33 بتوقيت غرينتش
إيقاف قائد منتخب سوريا أحمد الصالح مدى الحياة - gettyimages

كشف الاتحاد السوري لكرة القدم عن العقوبة التي فرضها على أحمد الصالح، مدافع الجيش ومنتخب سوريا، بعد واقعة اعتدائه على الحكم.

إيقاف قائد منتخب سوريا أحمد الصالح مدى الحياة

وطُرد الصالح بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الـ87 من مباراة الجيش ومضيفه الوثبة، والتي أقيمت يوم 3 فبراير/شباط 2023، لحساب الجولة الـ11 من الدوري السوري.

ودخل اللاعب في نوبة غضب شديدة من قرار الحكم، الذي تعرض للركل والاعتداء من قبل قائد منتخب سوريا، في وقت تدخل فيه زملاؤه ولاعبو الوثبة من أجل إيقافه.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السوري عقب جلسة لها، إيقاف الصالح عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة.

كما اقترحت فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام، مشيرة إلى أن قرارها غير نهائي وقابل للاستئناف، مستندة إلى البند الثالث من المادة 40 من لائحة الاتحاد السوري.

وجاء في البيان الذي نشره الاتحاد السوري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ثبوت قيام اللاعب أحمد الصالح بركل الحكم وشتمه والبصق المباشر عليه وضربه بكرسي بلاستيك عند مقاعد البدلاء".

وأضاف: "بعد انتهاء المباراة، عاد اللاعب مرة أخرى إلى شتم الحكم بأقذر العبارات في غرف تغيير الملابس الخاصة بالحكام، والتهجم عليه مرة أخرى وتكرار البصق عليه، وشتمه في عرضه؛ مما يؤكد إصراره على هذا السلوك الشائن، وانتهاكه الصارخ لقواعد الانضباط بما يتعارض مع القيم والأخلاق الرياضية، ويشجع على الخروج عن الضوابط والقوانين".

وبناء على ما تقدم، قررت اللجنة هذه العقوبة "المغلظة" بالإضافة إلى تغريم الصالح مبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية.

تغريم نادي الجيش

في هذه الأثناء قررت اللجنة ذاتها تغريم نادي الجيش بمبلغ 3 ملايين ليرة سورية، بعد قيام جمهور الفريق بشتم الحكم، وهي مخالفة ارتكبها أنصار النادي للمرة الثانية هذا الموسم.

وطالت عقوبات اللجنة اللاعب مازن العيس، زميل الصالح في فريق الجيش، بإيقافه عن اللعب لمدة ثلاث مباريات رسمية، وما يتخللها من مباريات ودية، لارتكابه "سلوكاً شائناً" قبيل الاعتداء الواقع على الحكم من قبل الصالح، وهو قرار نهائي غير قابل للاستئناف.

ويتصدر الوثبة جدول ترتيب الدوري السوري لكرة القدم لموسم 2022-2023، مع انتهاء مرحلة الإياب برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الجيش صاحب المركز الثاني.  

علامات:
تحميل المزيد