أبرزهم كفاراتسخيليا وأحدهم من أصول عربية.. 6 نجوم صاعدين اعترفوا بحلمهم باللعب لريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/05 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/05 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
كفاراتسخيليا أحد 6 نجوم صاعدين اعترفوا بحلمهم اللعب في ريال مدريد (رويترز)

يرى كثير من اللاعبين الشباب، وحتى الكبار أيضاً، أن ارتداء قميص ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا، هو أحد الأحلام التي يسعون إلى تحقيقها.

فقيمة النادي على كافة الأصعدة، وخاصة الرياضية والتاريخية والاقتصادية، تغري أي لاعب من أجل ارتداء القميص، والدفاع عنه وعن شعاره.

ولم يتمكن لاعبون شباب من السيطرة على مشاعرهم وإخفاء حبهم وميلهم لريال مدريد، على الرغم من ارتباطهم بأندية أخرى، بل ذهبوا إلى أبعد من ذلك، معترفين بأنهم يحلمون بارتداء القميص الأبيض.

6 نجوم صاعدين اعترفوا بحلمهم اللعب في ريال مدريد

في هذه السطور نسلط الضوء على ستة من اللاعبين الشباب المتألقين حالياً، وقد أبدوا، تصريحاً أو تلميحاً، رغبتهم في اللعب لريال مدريد في المستقبل.

ريان شرقي

يحظى لاعب أولمبيك ليون بمكانة كبيرة عند رئيس النادي جان ميشيل أولاس، الذي أكد في عام 2020 بأن شرقي يمكنه أن يصبح أفضل من مبابي.

الشاب المولود يوم 17 أغسطس/آب 2003، في مدينة ليون، لأب جزائري وأم إيطالية، يتمتع بمهارة كبيرة، ويملك رؤية واسعة للملعب، فضلاً عن قدرته على التحكم بالكرة بكلتا قدميه.

قال عنه أولاس: "إنه أكثر تحكماً بالكرة من مبابي، إذا بقي شرقي في ليون فيمكنه أن يصبح أفضل من كيليان"، علماً أنه بدأ مسيرته في النادي الفرنسي مع فريق الشباب عام 2018، وصولاً إلى الفريق الأول في يناير/كانون الثاني 2020.

ومع الفريق الأول ظهر شرقي (19 عاماً) في 89 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 13 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة.

وعن مستقبله الكروي قال شرقي: "مسيرتي المثالية ستكون على الشكل التالي، صناعة التاريخ مع ليون، وفي الوقت نفسه الجميع يعلم بأنني أحلم باللعب لريال مدريد".

وأضاف: "إنه أكبر نادٍ في العالم، سيكون اللعب في صفوفه هو الأمثل، هو الأمر الوحيد الذي أحلم به، والذي يدور في ذهني، أستيقظ كل يوم لتحقيق ذلك".

وسيبقى ريان شرقي وفياً لقميص ليون، بحكم العقد الموّقع بينهما حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية 18 مليون يورو.

دومينيك سوبوسلاي

تؤكد "ماركا" أن سوبوسلاي (22 عاماً)، يعد واحداً من أهم المواهب الكروية الرائعة في السنوات القليلة الماضية، حيث يتميز بالانضباط التكتيكي ومرونته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز.

ومن أبرز مميزات اللاعب قدرته على التخلص من الكرة بطريقة صحيحة في المواقف الصعبة، وفي المساحات الضيقة، فضلاً عن تمريراته العمودية الدقيقة.

وصل سوبوسلاي إلى ريد بول سالزبورغ قادماً من ليفيرنغ، ومنهما إلى لايبزيغ الألماني في عام 2021، مقابل 20 مليون يورو، خطوة ترى فيها الصحيفة الإسبانية أنها مرحلة أخرى قبل تحقيق الحلم باللعب لريال مدريد.

وأقر اللاعب في الأيام التي سبقت مباراة لايبزيغ وريال مدريد، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في موسم 2022-2023، بعشقه وحبه للنادي "الملكي".

ويستمر عقد اللاعب مع لايبزيغ حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو.

خفيشا كفاراتسخيليا

يمكن القول إن الشاب الجورجي نجح في جذب انتباه وسائل الإعلام، ليس في إيطاليا فحسب، بل في القارة الأوروبية وفي العالم أيضاً.

فبعد أشهر من وصوله إلى نابولي، في صيف عام 2022، قادماً من دينامو بيتومي، أثبت كفاراتسخليا (22 عاماً) بالأداء والأرقام أنه لاعب موهوب، وينتظره مستقبل رائع في كرة القدم.

فريق الجنوب الإيطالي مع كفاراتسخليا يقترب بشدة من التتويج بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ موسم 1989-1990، والثالث في تاريخه، كما وضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال.

وصرّح كفاراتسخليا في الماضي: "أحببت كرة القدم بسبب جوتي (أحد نجوم ريال مدريد السابقين)، وعندما كنت طفلاً لعبت مع أصدقائي في تبليسي (مدينة في جورجيا) بقميص أبيض".

وكيله ماموكا يوغيلي، أكد قبل أيام هذه التصريحات، وقال: "والد خفيشا يشجع برشلونة وكذلك أنا، لكن كفاراتسخيليا يحب ريال مدريد، إذا رأيته بقميص البارسا سأكون سعيداً، لكنه في الحقيقة من مشجعي الميرنغي".

ويرتبط كفاراتسخليا مع نابولي بعقد يمتد لتاريخ 30 يونيو/حزيران 2023، وتبغ قيمته السوقية حالياً 60 مليون يورو.

ويسلي فوفانا

بدأ فوفانا مسيرته الكروية مع سانت إيتيان، ومنه انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، من بوابة ليستر سيتي حتى استقر حالياً مع تشيلسي.

وصل فوفانا (22 عاماً) إلى تشيلسي، في أغسطس/آب 2022، بعدما دفع المالك الجديد للنادي، الأمريكي تود بويلي، أكثر من 80 مليون يورو.

ويملك فوفانا قدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة، بالإضافة إلى براعته في التمريرات الصحيحة، والتي وصلت إلى نسبة 83%، ويتقن ألعاب الهواء، فضلاً عن صعوبة تجاوزه في موقف لاعب مقابل لاعب.

واعترف فوفانا في مقابلة أُجريت معه عام 2021: "نادي أحلامي هو ريال مدريد، إنه أكبر نادٍ في العالم، وحلمي أن ألعب هناك".

ويرتبط الشاب الفرنسي بعقد مع تشيلسي حتى 30 يونيو/حزيران 2029، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 65 مليون يورو.

أليخاندور غارانشو

لم يعلن الشاب الأرجنتيني البالغ من العمر 18 عاماً، بشكل علني، حبه لريال مدريد بطريقة مباشرة، بل أرسل عدة رسائل مشفرة.

غارانشو، المولود في 1 يوليو/تموز 2004، في العاصمة الإسبانية مدريد، نشر عبر خاصية "الستوري" بحسابه على "إنستغرام" تهنئة لأحد أشقائه، كانت عبارة عن صورة وهما طفلان، يرتديان فيها زي ريال مدريد.

ونجح غارانشو في خطف قلوب مشجعي مانشستر يونايتد في وقت وجيز، كما كسب ثقة مدربه الهولندي إريك تن هاغ، الذي أصبح يعتمد عليه في دقائق أكثر في مباريات هامة جداً، منها مواجهة "الشياطين الحمر" ضد برشلونة، في إياب دور خروج المغلوب من الدوري الأوروبي.

وصرّح تن هاغ: "أقول له قبل المباريات إنه حان الوقت ليكون لديك تأثير عندما تشارك"، مؤكداً أنه يملك قوة بدنية هائلة تمكّنه من الجري دون تعب لمدة 90 أو 120 دقيقة.

وسيبقى غارانشو لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2024، وتبلغ قيمته السوقية 5 ملايين يورو.

جودي بيلنغهام

لم يكشف صاحب أعلى قيمة سوقية للاعب شاب تحت 20 عاماً في العالم، رغبته العلنية أو حبه لريال مدريد، لكن هناك مؤشرات كثيرة تفضح ميول اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً.

شبكة fichajes الإسبانية، كشفت مؤخراً عن أن بيلنغهام، لاعب بوروسيا دورتموند، رفض عرضين من تشيلسي وباريس سان جيرمان، لأنه ينتظر إشارة من ريال مدريد.

وكان بيلنغهام الوحيد من بين زملائه في بوروسيا دورتموند، الذي تفاعل مع طلب أحد المشجعين بالتوقيع على قميص لريال مدريد، وهو أمر تم تفسيره على أن اللاعب يعشق "الميرنغي".

وسيبقى بيلنغهام في صفوف بوروسيا دورتموند حتى يوم 30 يونيو/حزيران 2025، بالنظر إلى عقده الحالي مع الفريق، كما تبلغ قيمته السوقية 110 ملايين يورو.

تحميل المزيد