طالبهم بالصمت ووصف ما حدث بالعار.. ماذا قال تين هاغ للاعبيه بعد السقوط المدوي أمام ليفربول؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/06 الساعة 17:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/06 الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش
تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد وبخ لاعبيه بعد الخسارة أمام ليفربول (رويترز)

ما زالت تداعيات الهزيمة المذلة والتاريخية التي تلقاها مانشستر يونايتد أمام مضيفه ليفربول، تلقي بظلالها على "الشياطين الحمر".

وانهار مانشستر يونايتد على أرضية ملعب أنفيلد يوم الأحد 5 مارس/آذار 2023، واهتزت شباكه سبع مرات دون أي رد فعل أمام ليفربول، في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

واستقبل الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، هدفاً وحيداً في الشوط الأول، وستة خلال الشوط الثاني.

ماذا قال تين هاغ للاعبي مانشستر يونايتد بعد السقوط المدوي أمام ليفربول؟

وكشف شبكة sky sports البريطانية عن رد فعل الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، داخل غرفة تغيير الملابس بعد انتهاء المباراة.

وتؤكد الشبكة أن لاعبي مانشستر يونايتد التزموا الصمت داخل غرفة تغيير الملابس، ولم يقطع ذلك سوى البرتغالي برونو فيرنانديز، الذي تحدّث لوسائل الإعلام في المنطقة المختلطة المخصصة للتصريحات الإعلامية.

وتعامل تن هاغ مع اللاعبين بطريقة قاسية، حيث طلب منهم عدم الحديث والاكتفاء بالصمت، كما وجه لهم رسالة مباشرة، بأن ما حدث عبارة عن "وصمة عار".

ولم يخفِ المدرب الهولندي قلقه من الطريقة التي استسلم بها فريقه في الشوط الثاني، واصفاً أداء لاعبيه بأنه "غير احترافي".

وقال تن هاغ في تصريحاتٍ أبرزها الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "يمكنك أن تخسر مباراة ولكن ليس بالطريقة التي خسرنا بها في الشوط الثاني".

وأضاف: "في الشوط الأول، لعبنا بشكل لائق للغاية، صنعنا فرصاً أفضل ثم ارتكبنا خطأ تنظيمياً، كان الشوط الثاني غير احترافي، فلم نلعب كفريق".

وتابع: "نعم أنا غاضب ومتفاجئ مما حدث، لقد رأيتم أنه في الأسابيع والأشهر الماضية لدينا فريق لديه شخصية الفوز، في الشوط الثاني غابت عنا تلك الشخصية تماماً".

وأتمَّ تن هاغ: "قلت لهم (اللاعبين) في غرفة الملابس إن أداءهم غير مقبول، صحيحٌ أنها هزيمة ثقيلة في مباراة واحدة، لكنها غير مقبولة، خاصة لمشجعينا ضد ليفربول، لكن فريقنا قوي بما فيه الكفاية للعودة".

تن هاغ قلل من شأن ليفربول

وكان تن هاغ قد أطلق تصريحات قبل المباراة، تحدى من خلالها ليفربول، وأكد جاهزية فريقه للعودة بالفوز والنقاط الثلاث من أنفيلد.

وقال الهولندي: "لقد خسرنا أمام أرسنال ومانشستر سيتي على ملعبهما هذا الموسم، لذا حان الوقت أن نهزم ليفربول على أرضهم".

وعند سؤاله عن عدم تسجيل مهاجمه ماركوس راشفورد أي هدف في شباك ليفربول بملعبه، أجاب تن هاغ: "أنا متأكد من أنه سيفعلها اليوم".

وعلّق على الأجواء الحماسية والنارية المعتادة في أنفيلد، بالقول: "اللاعبون معتادون على خوض مثل تلك المباريات، هم يعرفون كيفية التعامل مع مثل تلك التحديات، علينا أن نفوز عليهم، لقد هزمناهم مرة هذا الموسم، ونريد تكرار الأمر".

وفي تفاصيل المباراة التاريخية، تناوب الهولندي جودي جاكبو والأورغواياني دراوين نونيز والمصري محمد صلاح على هز شباك مانشستر يونايتد مرتين لكل لاعب، بينما اختتم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو السباعية.

وارتقى ليفربول إلى المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة، علماً بأنه لعب مباراة أقل، بينما بقي مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

تحميل المزيد