لماذا يرفض مدرب أرسنال تغيير ملابسه؟ أرتيتا يكشف سراً يساعده على الفوز بالمباريات

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/05 الساعة 20:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/05 الساعة 20:56 بتوقيت غرينتش
لماذا يرفض أرتيتا مدرب أرسنال تغيير ملابسه؟ (رويترز)

كشف الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، عن سر غريب يتعلق بارتدائه الملابس السوداء، خلال مباريات فريقه في جميع البطولات.

ويتصدر أرسنال حالياً جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم برصيد 63 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.

لماذا يرفض أرتيتا مدرب أرسنال تغيير ملابسه؟

أكدت صحيفة telegraph أن أرتيتا يظهر في المباريات بنفس الملابس (السترة، القميص، الحذاء) بعد كل فوز لأرسنال، ما يعني أنه ارتداها بعد 15 فبراير/شباط 2023، وهو اليوم الذي خسر فيه من "السيتزنس" بنتيجة 1-3، في القمة المؤجلة من الأسبوع السابع من "البريميرليغ".

وترى الصحيفة أن أرتيتا، البالغ من العمر 40 عاماً، يسعى بكل الطرق الممكنة لإهداء "الغانرز" أول ألقابهم في الدوري الإنجليزي منذ موسم 2003-2004، حتى لو وصل به الأمر إلى الإيمان "بالخرافات".

وعن ذلك قال أرتيتا لصحيفة "تليغراف": "أنا شخص روتيني للغاية، عندما نفوز لا أحب أن أغير ملابسي، أحب أن أحافظ على نفس السترة والسراويل والأحذية، تماماً كما كان من قبل".

وأضاف: "إذا خسرنا فأنا أقوم بتغيير الملابس إلى أخرى مختلفة".

وعن رأي النادي فيما يفعله أرتيتا، صرّح المدرب الإسباني: "لقد منحوني الفرصة لأفعل أكثر ما أحبه، وبالتأكيد في النادي الذي أحبه وأحترمه وأقدره تماماً، فأنا أحب ما أفعله كل يوم".

وتابع: "لذلك عندما تكون لديّ بعض الشكوك أو أشعر بالضغط ألجأ إلى التغيير، تماماً كما تشعر حيال أمر تفعله، لكن الأمور لا تسير على ما يُرام".

نتائج رائعة لأرسنال مع أرتيتا

ويبدو أن هذه العادة تخدم مساعي أرتيتا بشكل واضح هذا الموسم، إذ فاز فريقه أرسنال في 20 مباراة من أصل 26 في الدوري الإنجليزي.

كما حقق لاعبو المدرب الإسباني نتيجة الفوز في مبارياتهم الأربع الأخيرة، ضد كل من أستون فيلا، وليستر سيتي، وإيفرتون، وبورنموث.

وتشير "تليغراف" إلى أنه بالنظر إلى هذه الأرقام، فإن أرتيتا بدّل ملابسه 6 مرات منذ بداية الموسم الحالي 2022-2023.

وبناء على ما ذُكر، فإنه بات في حكم المؤكد ظهور أرتيتا بالملابس نفسها في مباراة أرسنال المقبلة بالدوري، حين يحل الفريق ضيفاً على فولهام، يوم الأحد 12 مارس/آذار 2023، ضمن الجولة السابعة والعشرين على ملعب كرافين كوتاغ.

تحميل المزيد