مبابي يشارك في بث مباشر ومودريتش تبرع بقميصه ضد المغرب.. هكذا دعم النجمان ضحايا زلزال تركيا المدمر

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/02 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/02 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
كيليان مبابي - gettyimages

في لفتة طيبة تجاه ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا منذ أسابيع، قرّر مبابي المشاركة في حملة لجمع التبرعات نظمها الاتحاد التركي لكرة القدم.

وفي تصريحات لقناة "TRT" التركية قال مبابي: "إنه حدث مأساوي جداً بالنسبة لي. لم أستطع تخيل الألم الذي عاشه الشعب هناك. حديثي اليوم يظهر تعاطف العالم الرياضي أجمع لدعم لتركيا".

وأكمل: "اليوم كل دعواتي ومواساتي للضحايا وأقاربهم. أتمنى أن تتحسن الأمور وتعود البسمة لهم.. هذه المساعدة مهمة جداً بالنسبة لي. إنها مهمة استثنائية. أنا فخور بأن أكون جزءاً من هذا المشروع".

واختتم مبابي كلامه: "أحلام الأطفال مهمة جداً بالنسبة لي. سأستخدم كل الطرق المتاحة لمساعدتهم.. كل شيء سيكون أفضل كثيراً بالنسبة لتركيا".

كما شارك مبابي العلم التركي في "استوري" عبر حسابه الرسمي على إنستغرام. 

مبابي ليس الوحيد.. مودريتش أيضاً

تبرع لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد وقائد منتخب كرواتيا، بأحد قمصانه في مونديال 2022 بقطر، من أجل جمع الأموال لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا منذ 3 أسابيع وخلّف قرابة 45 ألف قتيل.

وتبرع مودريتش بقميصه الذي ارتداه في مباراة كرواتيا والمغرب في دور المجموعات بالمونديال القطري، وفقاً لما أعلنه سفير تركيا لدى كرواتيا عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

وأرفق السفير التركي الرسالة بمجموعة صور لقميص مودريتش الذي يحمل توقيعه، في الوقت الذي شكر فيه هذه اللفتة، بالإضافة لمقطع فيديو لنجم ريال مدريد يعرب فيه عن دعمه "لكل الأصدقاء الأتراك".

وسيتم عرض القميص في مزاد علني، ستخصص إيراداته لدعم متضرري وضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا منذ أسابيع، وأسفر عن مقتل نحو 45 ألف شخص.

ولقد كتب مودريتش تاريخ جديد مع منتخب بلاده؛ إذ وصل إلى المربع الذهبي مرتين على التوالي، في إنجاز غير مسبوق للكرة الكرواتية.