طرد مورينيو يتسبب بأزمة في إيطاليا.. أُوقف مباراتين والمدرب البرتغالي وجّه اتهاماً خطيراً للحكم

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/01 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/01 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
طرد مورينيو يتسبب بأزمة في إيطاليا (رويترز)

تسبب طرد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، بجدل في إيطاليا، خصوصاً بعد تهديد "سبيشال وان" باتخاذ إجراءات قانونية ضد الحكم الرابع، وتأكيده وجود أسباب خفية لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

طرد مورينيو يتسبب بأزمة في إيطاليا

وطرد الحكم ماركو بيتشينيني، المدرب البرتغالي بسبب انفعاله، في بداية الشوط الثاني لمباراة روما مع مضيفه كريمونيزي، الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على فريق العاصمة، محققاً أول انتصار له في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وجاء فوز كريمونيزي بعد ركلة جزاء سجل منها دانييل تشوفاني هدف الانتصار قبل النهاية ما أبعد فريق المدرب مورينيو عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، محتلاً المركز الخامس في الترتيب.

وبعد يوم واحد من طرد مورينيو قرر قاض رياضي إيطالي إيقاف مدرب ريال مدريد السابق مباراتين وتغريمه 10 آلاف يورو (10672 دولاراً).

وهدد مورينيو بالتصعيد ضد الحكم الرابع للمباراة، مؤكداً أن رد فعله جاء بسبب المعاملة التي تلقاها.

وقال مورينيو (60 عاماً): "أنا انفعالي ولكني لست مجنوناً من أجل أن أتصرف بهذه الطريقة، شيء ما حدث في البداية، أنا بحاجة لأن أفهم ما إذا كان بإمكاني اتخاذ أي إجراء قانوني".

وأضاف: "بيتشينيني منحني البطاقة الحمراء، لأنه لسوء الحظ لم يكن لدى الحكم الرابع القدرة لإدراك ما قاله لي.. أريد أن أعرف ما إذا كان هناك تسجيل صوتي، لا أريد الذهاب لحقيقة أن سيرا من تورينو ونحن سنواجه يوفنتوس الأحد المقبل".

وتابع: "للمرة الأولى في مسيرتي يتحدث معي حكم رابع بطريقة لا تصدق، كان ذلك غير مبرر، في نهاية المباراة ذهبت للتحدث معهم، بيتشينيني الذي كان حكماً رابعاً في آخر مباراة عندما تم طردي، طلب مني الاعتذار لسيرا.. قلت لسيرا إنه ينبغي لك أن تشرح ما حدث، ولكن لديه مشاكل في الذاكرة".

سبب عقوبة مورينيو

وقالت رابطة الدوري الإيطالي في بيان، إن عقوبة مورينيو كانت بسبب "دخوله في جدل عنيف واستفزاز بعد قرار الحكم في الشوط الثاني وتكرار هذا السلوك وقت الطرد، ولدخوله أيضاً غرفة خلع الملابس الخاصة بالحكام في نهاية المباراة، على الرغم من أنه مصرح له بذلك، وتوجيهه عبارات حادة وإهانات للحكم الرابع".

وسيغيب مورينيو عن مواجهة روما على ملعبه أمام يوفنتوس يوم الأحد المقبل ومباراة ساسولو يوم 12 مارس/آذار.

تحميل المزيد