ارتكب 262 مخالفة متعلقة بالمراهنات.. نجم “الفانتازي” مهدد بالإيقاف 6 أشهر!

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/01 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/01 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
إيفان توني لاعب نادي برينتفورد الإنجليزي - رويترز

في نهاية العام الماضي، وتحديداً في شهر نوفمبر، أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عريضة اتهام موجهة لإيفان توني مهاجم فريق برينتفورد الإنجليزي، تتهمه بارتكاب 262 مخالفة متعلقة بقواعد المراهنات وحظرها على اللاعبين. وكان الاتحاد الإنجليزي قد بدأ التحقيق في بداية عام 2022، بعد ظهور أدلة حول احتمالية تورط إيفان توني في خروقات ومخالفات متعلقة بالمراهنات. 

وفقاً لصحيفة "Daily Mail" الإنجليزية فإن توني أقر بارتكابه غالبية التهم، فيما نفى ارتكابه البعض الآخر. 

ما هي قواعد المراهنة في كرة القدم الإنجليزية؟

المراهنة بكافة أشكالها محظورة على جميع اللاعبين والمديرين والمدربين وموظفي الأندية ووكلاء اللاعبين المسجلين لدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وهذه القاعدة تشمل بطولات الرجال والنساء على حد سواء.

يشمل الحظر أيضاً المراهنة على أي أمر آخر متعلق بكرة القدم مثل انتقالات اللاعبين أو التشكيلة الأساسية أو البطاقات الصفراء والحمراء.

لا يُسمح للاعبين بتمرير أية معلومات إلى أي شخص لا يعمل في صناعة كرة القدم، وقد تفيده في الفوز بالرهانات.

خبر سيئ لعشاق الفانتازي

المهاجم البالغ من العمر 26 سنة يمر بفترة مميزة مع فريقه هذا الموسم، حيث سجل 14 هدفاً وصنع 3 في 23 مباراة لعبها فريقه بالدوري الإنجليزي، بينما سجّل 12 هدفاً في الموسم الماضي بأكمله.

هذا التألق الكبير تسبب في هجوم كبير على مدرب منتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، الذي استبعده من قائمة "الأسود الثلاثة" التي شاركت في منافسات كأس العالم قطر 2022. 

البشرى السيئة لمدربي لعبة "الفانتازي" هي أنه، وحسب "Sky Sports News"، فإن توني معرض للإيقاف لمدة 6 أشهر على الأقل. ما يعني أن مدربي "الفانتازي" سيجبرون على الاستغناء عن اللاعب الذي حقق 122 نقطة في اللعبة حتى الآن، ويحتل المركز الـ11 في ترتيب أكثر اللاعبين حصداً للنقاط في لعبة "الفانتازي".
كما أن إيقافه سيكون ضربة موجعة لفريق برينتفورد وطموحاته بالمشاركة في المنافسات الأوروبية في الموسم القادم. إذ إن توني هو هداف الفريق وثالث هدافي الدوري بعد كل من هاري كين مهاجم فريق توتنهام، وإيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي صاحب الصدارة. 

تحميل المزيد