تعرّض لانتقادات وإساءات عنصرية.. ألابا لاعب ريال مدريد يكشف سبب تصويته لميسي على حساب بنزيمة

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/28 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/28 الساعة 15:11 بتوقيت غرينتش
دافيد ألابا يكشف سبب تصويته لميسي على حساب بنزيمة (رويترز)

وجد دافيد ألابا، قائد منتخب النمسا، ومدافع ريال مدريد، نفسه في عين العاصفة، وتعرض لانتقادات لاذعة وصلت حد الإساءة العنصرية من بعض مشجعي فريقه، بعد الكشف عن تصويته لليونيل ميسي على حساب زميله كريم بنزيمة في جائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وحصد ميسي، نجم "التانغو" وباريس سان جيرمان، هذه الجائزة باعتباره أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بعد قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر.

وحلّ زميله في سان جيرمان، كيليان مبابي في المركز الثالث، بينما جاء الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، في المركز الثاني.

دافيد ألابا يكشف سبب تصويته لميسي على حساب بنزيمة

ومنح دافيد ألابا صوته لميسي في الخيار الأول، ومن بعده بنزيمة، زميله في ريال مدريد، في المركز الثاني، وأخيراً مبابي ثالثاً.

وبعد الكشف عن هذه المعلومة، تعرّض ألابا لانتقادات حادة و"عنصرية" من قبل جماهير ريال مدريد، التي ترى أن لاعبهم "خان زميله في الفريق"، وفق ما ذكرت صحيفة marca الإسبانية.

وبعد ليلة طويلة عاشها ألابا تحت سهام الانتقادات، أُجبر قائد منتخب النمسا على إصدار بيان رسمي، لتبرير تصويته لميسي.

ونشر ألابا تغريدة عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب فيها: "بخصوص جائزة الأفضل من "فيفا"، صوّت المنتخب النمساوي للاعبين كفريق، ولست أنا وحدي".

وأضاف: "كل فرد في منتخبنا يحق له التصويت، وهكذا تم اختيار اللاعبين، يعلم الجميع، وخاصة كريم، مدى إعجابي به وبأدائه".

وزاد ألابا في تغريدة ثانية: "كثيراً ما قلت إنه (بنزيمة) بالنسبة لي هو أفضل مهاجم في العالم، ولا يزال هذا هو الحال دون أدنى شك".

جماهير ريال مدريد تهاجم ألابا

في هذه الأثناء أكدت صحيفة sport الإسبانية، أن جماهير "اللوس بلانكوس" لم تسامح ألابا على فعلته، على الرغم من تبريره.

وأضافت أن مواقع التواصل الاجتماعي ضجّت بآلاف الشتائم التي تحط من قدر ألابا، بالإضافة إلى الكثير من التعليقات "العنصرية البغيضة".

ودشنت جماهير ريال مدريد وسم #alabaout (ألابا ارحل)، عبر موقع تويتر، ونشرت عليه آلاف التغريدات الغاضبة.

ويبدو أن تبريرات ألابا لم تقنع الكثير من مشجعي ريال مدريد، مؤكدين أن المعتاد عليه هو أن قادة المنتخبات هم من يصوّتون، ولا يمكن التصويت كفريق وجمع أصوات جميع اللاعبين لاختيار لاعب بعينه. 

دافيد ألابا فاز بخمس بطولات في موسمه الأول مع ريال مدريد (رويترز)
دافيد ألابا فاز بخمس بطولات في موسمه الأول مع ريال مدريد (رويترز)

يذكر أن دافيد ألابا انتقل إلى ريال مدريد عام في 28 مايو/ أيار 2021، بعد أن أمضى 13 عاماً في صفوف بايرن ميونخ الألماني، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الألماني عشر مرات، وارتبط مع الفريق "الملكي" بعقد يمتد حتى عام 2026.

وخاض ألابا مع ريال مدريد 75 مباراة، سجل فيها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، وخلال موسمه الأول معه فاز بخمس بطولات، هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

تحميل المزيد