رغم ارتباطه بعقد مع ليفربول حتى 2025.. باريس سان جيرمان يخطّط لضم محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 22:58 بتوقيت غرينتش
باريس سان جيرمان يخطط لضم محمد صلاح (رويترز)

يخطط باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتراجعت نتائج ليفربول بشكل كبير خلال الموسم الحالي 2022-2023، رغم الأرقام الفردية الجيدة لصلاح، إذ يبتعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، كما بات قريباً للغاية من وداع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، ويحتاج لمعجزة من أجل العودة أمام ريال مدريد، لسابق خسارته ذهاباً على أرضه بنتيجة 2-5.

كذلك فرّط "الريدز" في لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، اللذين حققهما الفريق في الموسم الماضي 2021-2022، على حساب تشيلسي.

باريس سان جيرمان يخطط لضم محمد صلاح

وأكد موقع footballinsider في معلومات حصرية، أن باريس مهتم بشكل جدي بضم صلاح في "الميركاتو" الصيفي القادم.

ويتواجد اسم صلاح، البالغ من العمر 30 عاماً، على طاولة الإدارة الباريسية، بعد الشكوك التي تحوم حول مستقبل الثلاثي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتأتي هذه التطورات الجديدة على الرغم من علم باريس أن صلاح مرتبط مع ليفربول بعقد يمتد حتى تاريخ 30 يونيو/حزيران 2025.

وجدّد صلاح عقده مع "الريدز" في الصيف الماضي (2022)، حيث يحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني (452 ألف يورو)، دون المكافآت والحوافز.

ويؤكد الموقع البريطاني أن باريس يملك الأموال اللازمة لتلبية جميع مطالب ليفربول المادية.

وسبق لـ"فوتبول إنسايدر" أن أكد خلال الشهر الجاري، وبالتحديد يوم 11 فبراير/شباط 2023، استعداد ليفربول لبيع صلاح في الصيف المقبل.

وأوضح أن رحيل صلاح من الممكن أن ينعش خزينة ليفربول بعشرات الملايين، بالإضافة إلى التخلص من راتبه الكبير.

ما هي القيمة السوقية لمحمد صلاح؟

يُذكر أن القيمة السوقية لصلاح وصلت إلى 80 مليون يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير، المتخصص في بيانات وإحصائيات اللاعبين.

وعلى الرغم من تراجع فريقه، إلا أن أرقام صلاح على المستوى الفردي تبدو مقبولة للغاية، إذ نجح في هز الشباك 19 مرة، تضاف إليها 9 تمريرات حاسمة، في 35 مباراة بجميع البطولات.

ويتواجد ليفربول في المركز السابع على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 36 نقطة، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024.

في ظرف خمسة أيام يستقبل ليفربول على ملعبه "أنفيلد" فريقي وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد على التوالي، يومي 1 و5 مارس/آذار 2023، الأولى مؤجلة من الجولة السابعة، والثانية لحساب الجولة الـ26 من "البريميرليغ".

تحميل المزيد