لماذا قرر ريال مدريد مقاطعة حفل الفيفا؟ بنزيمة وكورتوا وأنشيلوتي لن يكونوا حاضرين

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/27 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/27 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
سبب مقاطعة ريال مدريد حفل الفيفا (رويترز)

قرّرت إدارة ريال مدريد مقاطعة حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخاص بتوزيع جوائز الأفضل "the best" عن العام الماضي (2022).

ومن المقرر أن يُقام الحفل يوم الإثنين 27 فبراير/شباط 2023، في العاصمة الفرنسية باريس، والذي سيبدأ في الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

سبب مقاطعة ريال مدريد حفل الفيفا

ويأتي قرار ريال مدريد على الرغم من وجود عدة مرشحين منه، يتنافسون في عدة فئات، وهم: الإيطالي كارلو أنشيلوتي المرشح لجائزة أفضل مدرب، والبلجيكي تيبو كورتوا عن فئة أفضل حارس، والفرنسي كريم بنزيمة، المنافس على جائزة أفضل لاعب، إضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش المرشح لأن يكون في الفريق المثالي.

ويشعر ريال مدريد بإحباط شديد من عدم ترشيح لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، للوجود في الفريق المثالي، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع "الميرنغي" في موسم 2021-2022، وفق ما ذكرته صحيفة marca الإسبانية.

وقالت الصحيفة الإسبانية: "لا يخطط بنزيمة ولا كورتوا ولا أنشيلوتي ولا مودريتش للذهاب إلى باريس، وسيكون الحاضر الوحيد إيميليو بوتراغينيو".

وأضافت: "تذرّع ريال مدريد بازدحام الرزنامة، لكن السبب الرئيسي للغياب هو عدم فوز أي منهم بالجوائز، إلى جانب عدم وجود فينيسيوس في القائمة النهائية لاختيار التشكيل المثالي والمكونة من 26 لاعباً في القائمة النهائية".

وتتكون القائمة الكاملة من 26 لاعباً وهم كورتوا وإميليانو مارتينيز وأليسون بيكر في حراسة المرمى، أما المدافعون فهم أنطونيو روديغر وتيو هيرنانديز وأشرف حكيمي وجواو كانسيلو وألفونسو ديفيز وفيرجل فان ديك ويوشكو غفارديول وتياغو سيلفا.

وفي خط الوسط يوجد مودريتش، فيديريكو فالفيردي، كاسيميرو، كيفين دي بروين، إنزو فيرنانديز، جودي بيلينغهام، بيدري، غافي.

وفي خط المقدمة وقع الاختيار على ليونيل ميسي، بنزيمة، كريستيانو رونالدو، كيليان مبابي، إيرلنغ هالاند، نيمار جونيور، وروبرت ليفاندوفسكي.

وتساءل ريال مدريد مستهجناً عن المعايير التي من شأنها أن تجعل من وجود كل من كريستيانو ونيمار في القائمة أمراً منطقياً على حساب فينيسيوس.

سيطرة أرجنتينية على جوائز الفيفا

إلى ذلك، لمحت الصحيفة الإسبانية إلى هيمنة الأرجنتين على جوائز الرجال خلال حفل "فيفا"، بعد تتويج "التانغو" بلقب كأس العالم 2022، الذي أُقيم في دولة قطر.

ووضع "فيفا" معيار مونديال قطر فوق أي اعتبار آخر في اختيار الفائزين، وفق "ماركا"، ما يعني أن ميسي هو الفائز بجائزة أفضل لاعب، يليه بنزيمة ثم مبابي في المركز الثالث.

وعن فئة المدربين، ستذهب الجائزة للأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب "التانغو" على حساب أنشيلوتي والإسباني بيب غوارديولا، في وقت سيفوز فيه إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى، متفوقاً على كورتوا والمغربي ياسين بونو، طبقاً لـ"ماركا".

موعد حفل توزيع جوائز الفيفا

وبإمكان عشاق كرة القدم متابعة الحفل على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى القناة الإخبارية التابعة لشبكة قنوات beIN Sports.

وأعلنت الشبكة القطرية أن تغطيتها "الموسّعة" لحفل "الفيفا" ستبدأ عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

تحميل المزيد