منافسة قوية بين ميسي ومبابي.. تعرّف على موعد حفل جوائز فيفا “The best 2022”

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 23:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 23:27 بتوقيت غرينتش
موعد حفل جوائز فيفا "The best 2022" (رويترز)

تتجه الأنظار يوم الإثنين 27 فبراير/شباط 2023، إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حفل توزيع جائزة الأفضل "the best"، لأحسن لاعب في العالم عن عام 2022.

ويحرص "فيفا" على منح هذه الجائزة سنوياً، ليس على مستوى الرجال فقط، بل لأحسن لاعبة في العالم، بالإضافة إلى أفضل المدربين.

موعد حفل جوائز فيفا The best 2022

ومن المقرر أن يبدأ الحفل عند الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت العالمي (غرينتش) الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، وفق ما أعلن الموقع الرسمي "لفيفا".

وسيقوم "فيفا" خلال الحفل بتوزيع جوائز لتسع فئات، هي أفضل لاعب، أفضل لاعبة، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، أفضل مدرب، أفضل مدربة، جائزة بوشكاش لأجمل هدف، جائزة "فيفا" للعب النظيف، وأخيراً جائزة "فيفا" لأفضل جمهور.

كما سيتم الإعلان عن الفريق المثالي لعام 2022، لأفضل 11 لاعباً للرجال، و11 لاعبة للنساء، من إجمالي 26 لاعباً و23 لاعبة على التوالي.

منافسة قوية بين ميسي ومبابي

ويتنافس على جائزة الأفضل ثلاثة لاعبين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، نجما باريس سان جيرمان، وكريم بنزيمة، نجم ريال مدريد.

وعلى مستوى المدربين، ضمت القائمة وجود الثلاثي، ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

غياب وليد الركراكي وحضور ياسين بونو

ولعل اللافت في هذه القائمة، عدم وجود اسم وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، الذي قاد "أسود الأطلس" لتحقيق المركز الرابع في مونديال قطر، في إنجاز غير مسبوق للمنتخبات العربية والإفريقية، فضلاً عن تتويجه بدوري أبطال إفريقيا مع الوداد الرياضي المغربي على حساب الأهلي المصري.

لكن التعويض المغربي جاء في فئة حراس المرمى، التي تواجد فيها ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية ومنتخب المغرب، بالإضافة إلى الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد.

وبإمكان عشاق كرة القدم متابعة الحفل على الهواء مباشرة عبر القناة الإخبارية التابعة لشبكة قنوات beIN Sports، التي ستفرد مساحة واسعة لتغطية هذا الحدث.

كما ستتم تغطية الحفل مجاناً عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر منصته FIFA+.

يُذكر أن جائزة الأفضل لعام 2021، فاز بها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم برشلونة الحالي وبايرن ميونخ السابق، عن فئة الرجال، والإسبانية أليكسيا بوتيلاس، لاعبة برشلونة، على صعيد السيدات.

كما حصد السنغالي إدوارد ميندي، جائزة أفضل حارس مرمى، وكريستيان إندلر، أفضل حارسة، والألماني توماس توخيل، أفضل مدرب، والبريطانية إيما هايز، أفضل مدربة.

تحميل المزيد