جماهير فريقه السابق تتبرع لبناء مدرسة تكريماً له.. وصول جثمان اللاعب كريستيان أتسو إلى غانا

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/20 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/20 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
وصول جثمان اللاعب كريستيان أتسو إلى غانا (رويترز)

وصل جثمان كريستيان أتسو، لاعب منتخب غانا لكرة القدم، إلى أكرا، بعد يوم من العثور عليه تحت أنقاض المبنى الذي كان يسكنه بعدما دمره زلزال بقوة 7.8 درجات في جنوبي تركيا الأسبوع الماضي.

وكان أتسو (31 عاماً)، في عداد المفقودين بعد انهيار المبنى السكني في هطاي منذ السادس من الشهر الجاري.

وصول جثمان اللاعب كريستيان أتسو إلى غانا

وكان نائب رئيس غانا، محمدو باوميا، على رأس مستقبلي نعش اللاعب المغطى بعلم البلاد، في مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة أكرا.

وسجل لاعب غانا السابق هدف الفوز 1-0 على قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري.

ولعب أتسو مع تشيلسي ونيوكاسل يونايتد وإيفرتون، وقضى فترة في الرائد السعودي قبل أن ينتقل إلى هطاي سبور في سبتمبر/أيلول 2022.

وخاض أتسو 65 مباراة مع منتخب غانا وساعده في بلوغ نهائي كأس الأمم الإفريقية 2015 عندما خسر الفريق أمام ساحل العاج بركلات الترجيح. وشارك لآخر مرة مع غانا في 2019.

وقال اتحاد كرة القدم في غانا يوم السبت: "نتقدم بخالص تعازينا لزوجته وأبنائه وأسرته وأحبائه ومجتمع كرة القدم. فليرقد في سلام".

جماهير نيوكاسل تتبرع لبناء مدرسة تكريماً لأتسو

من ناحية أخرى، بدأ مشجعو نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بجمع الأموال لدعم جمعية خيرية للأطفال تخليداً لذكرى كريستيان أتسو، اللاعب السابق في الفريق.

وذكرت صحيفة standard البريطانية، أن أتسو كان سفيراً لجمعية Arms Around the Child الخيرية التي تهدف إلى بناء مدرسة في موطنه غانا.

وقالت مجموعة المشجعين إنهم أرادوا إظهار تقديرهم للاعب السابق الذي تأكدت وفاته يوم السبت، بعد 12 يوماً من وقوع الزلزال المدمر.

وقال متحدث باسم الجمعية: "كان كريستيان أتسو شخصية محبوبة في منطقة تينيسايد، ونأمل إيجاد طريقة للمشجعين، لإظهار التقدير لخدمته لنادي نيوكاسل والمنطقة التي كان يقطن فيها، من خلال جمع الأموال لجمعية خيرية رائعة كان يعمل معها".

ونقلت الصحيفة عن إيلي ميلنر، التي تعمل في المؤسسة، قولها: "لقد أثر كريستيان على حياة كثيرين من خلال عمله الخيري، ونحن مصممون على الحفاظ على إرثه حياً من خلال جمع الأموال لبناء مدرسة في بلدة سينيا بيراكو الغانية، ودعم الأطفال الذين أحبَّهم قبل وفاته".

وتعاقد هطاي سبور مع أتسو يوم 6 سبتمبر/أيلول 2022، قادماً من الرائد السعودي، ومن حينها لعب 4 مباريات بجميع البطولات، سجل خلالها هدفاً وحيداً، ولم يقدّم أي تمريرة حاسمة.

أتسو تراجع عن مغادرة تركيا ليلة الزلزال

وللمفارقة فإن هذا الهدف الوحيد سجله أتسو قبل ساعات فقط من وقوع الزلزال، وجاء في مرمى قاسم باشا يوم 5 فبراير/شباط 2023، في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ23 من الدوري التركي، والذي منح من خلاله الفريق فوزه السادس في الموسم الجاري 2022-2023.

وبسبب هذا الهدف، تراجع أتسو عن مغادرة تركيا، وذلك قبل ساعات من الزلزال المدمر، حيث أكد مدير هطاي سبور أن اللاعب الغاني فضّل البقاء مع النادي، رغم أنه شارك في مباراتين فقط بالدوري منذ بداية الموسم.

وبدأ أتسو مسيرته الاحترافية مع فريق بورتو البرتغالي، ولعب أيضاً في صفوف ملقة بإسبانيا، ثم دافع عن ألوان أندية تشيلسي وإيفرتون وبورنموث ونيوكاسل في إنجلترا، قبل الوصول إلى هطاي سبور.

تحميل المزيد