ما عدد المباريات التي غاب عنها نيمار بسبب الإصابات مع سان جيرمان؟.. رافقته منذ يومه الأول!

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/20 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/20 الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش
عدد المباريات التي غاب عنها نيمار بسبب الإصابات (رويترز)

تعرّض البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، لإصابة جديدة في كاحله، خرج على إثرها من مباراة فريقه ضد ليل في الدوري الفرنسي.

وخطف باريس سان جيرمان فوزاً شاقاً ومتأخراً من ضيفه ليل لحساب الجولة الثالثة والعشرين من "الليغ ون"، عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل الهدف الرابع (الفوز) في الدقيقة 95، من ضربة حرة مباشرة، لتنتهي مباراة حديقة الأمراء بنتيجة 4-3.

إصابة نيمار مجدداً

وبعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، تعرّض نيمار لالتواء شديد في كاحل قدمه اليمنى، أثناء محاولته اللحاق بالكرة قبل منافسه في ليل، لم يقدر بعدها نيمار على المشي، ليغادر الملعب باكياً، تاركاً مكانه لزميله الشاب هوغو إيكيتيكي.

وأثارت هذه الإصابة مخاوف الفريق الباريسي، الذي يستعد لخوض مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ، والمقررة يوم 8 مارس/آذار 2023، فضلاً عن باقي مباريات الدوري المحلي.

وأصدر باريس بياناً رسمياً كشف فيه عن طبيعة الإصابة التي تعرّض لها نيمار، مؤكداً أن اللاعب سيخضع لفحص آخر خلال 48 ساعة.

وقال باريس في بيانه: "بعد تعرضه لالتواء في الكاحل خلال المباراة ضد ليل، خضع نيمار للتصوير بالرنين المغناطيسي اليوم، دون أن يتم رصد أي كسر، سيتم إجراء تقييم جديد للرباط في غضون 48 ساعة".

ويملك نيمار تاريخاً كبيراً من الإصابات، التي أجبرته على الابتعاد عن باريس سان جيرمان، الذي انضم إليه في أغسطس/آب 2017، قادماً من برشلونة، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن (222 مليون يورو).

عدد المباريات التي غاب عنها نيمار بسبب الإصابات

بحسب صحيفة marca الإسبانية فإن نيمار دشّن بدايته في موسم 2017-2018، بالغياب عن المباراة الأولى بسبب إصابةٍ طفيفة.

وشهد ذلك الموسم أيضاً إصابة نيمار للمرة الأولى في مشط القدم، غيَّبته عن آخر 12 مباراة بالدوري الفرنسي، ومبارياتٍ أخرى في كأس فرنسا ونهائي كأس الرابطة، بالإضافة إلى إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وبلغت حصيلة غيابات نيمار في موسمه الأول مع باريس 21 مباراة، بسبب الإصابة فقط، دون التطرق إلى الغيابات الأخرى، بداعي تراكم البطاقات.

ولم يكن موسم 2018-2019 أفضل من سابقه بالنسبة لنيمار، فقد تسبَّب كسرٌ آخر في مشط القدم في إبعاده عن المستطيل الأخضر في معظم فترات الدوري الفرنسي ودوري الأبطال.

وحرمت تلك الإصابة نيمار من اللعب 13 مباراة في الدوري، كما حرمته من الظهور في مباراتي مانشستر يونايتد في دور الـ16 من "التشامبيونزليغ"، وثلاث مبارياتٍ أخرى في كأس فرنسا.

إصابة نيمار في مباراة باريس سان جيرمان وليل (رويترز)
إصابة نيمار في مباراة باريس سان جيرمان وليل (رويترز)

وأصيب نيمار مجدداً في صيف عام 2019، ليغيب عن منتخب بلاده البرازيل في كوبا أمريكا، التي تُوج بها "السامبا" على حساب بيرو.

أما موسم 2019-2020 الذي انتهى في فرنسا قبل 8 جولات، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، ففيه غاب نيمار عن مباراتي دور المجموعات من دوري الأبطال ضد كلوب بروج، وأربع مبارياتٍ أخرى في الدوري.

كما حرمته إصابةٌ في الضلوع من خوض المباريات الثلاث الأخيرة في كأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي، ليبلغ مجموع غيابات نيمار 10 مباريات.

وفي موسم 2020-2021، غاب نيمار عن باريس مباراة واحدة بسبب إصابته بفيروس كورونا، و13 أخرى بسبب إصابات عضلية، و5 بسبب إصابة في الكاحل، حسب موقع transfermarkt الشهير.

نيمار غاب 10 مباريات عن باريس الموسم الماضي

وحافظ نيمار على عادته في موسم 2021-2022، إذ غاب أيضاً عن 10 مباريات لإصابات عضلية، وعن 12 أخرى بسبب إصابة في الكاحل.

وفي الموسم الجاري 2022-2023، حافظ نيمار على نفسه، ولم يغب عن باريس، لكنه فعل ذلك مع البرازيل في نهائيات كأس العالم 2022، إذ جلس على المدرجات في مباراتين بالدور الأول، قبل أن يعود للمشاركة مع "السامبا" في الأدوار الإقصائية.

وحسب آخر بيان لباريس، يبدو أن نيمار سيحتاج لبعض الوقت من أجل العودة لارتداء قميص "البي إس جي" مجدداً.

تحميل المزيد