زوجة وأطفال كريستيان أتسو يظهرون في مباراة نيوكاسل.. فيديو لنقل جثمان اللاعب من تركيا إلى غانا

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/19 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/19 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
زوجة وأطفال كريستيان أتسو يظهرون في مباراة نيوكاسل (رويترز)

تواجدت ماري كلير روبيو، زوجة الغاني الراحل كريستيان أتسو، لاعب هطاي سبور التركي، في مدرجات ملعب "سانت جيمس بارك"، أثناء مباراة نيوكاسل يونايتد وليفربول، في الدوري الإنجليزي.

وعُثر على جثة أتسو في وقت متأخر من الجمعة 17 فبراير/شباط 2023، تحت أنقاض منزله الذي انهار عليه بفعل الزلزال "المدمر" الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا.

زوجة وأطفال كريستيان أتسو يظهرون في مباراة نيوكاسل

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجود روبيو وأطفالها الثلاثة من كريستيان أتسو، على المدرجات، حيث حظي اللاعب السابق "للمكبايس" بالتكريم من قبل الجماهير.

وتحت أنظار زوجته، وقف لاعبو نيوكاسل يونايتد وليفربول دقيقة صمت على روح أتسو، الذي سبق له الدفاع عن ألوان "المكبايس" في الفترة بين عامي 2016 و2021.

وبعد انقضاء دقيقة الصمت، ضجّ ملعب "سانت جيمس بارك" بالتصفيق الحار لأتسو، قبل أن يهتف المشجعون باسمه لفترة من الوقت.

وبدت ماري كلير متأثرة للغاية، في وقت ارتدى فيه أحد المشجعين قميصاً يحمل اسم كريستيان أتسو، بينما رددت جماهير ليفربول "لن تمشي وحدك أبداً"، تضامناً مع جميع الضحايا، وفق صحيفة the sun الإنجليزية.

وأبرزت الصحيفة تصريحات الإسباني رافائيل بينيتيز، مدرب نيوكاسل الأسبق، والمحلل الفني بشبكة "سكاي سبورتس" قوله: "إنه أمر محزن حقاً أننا فقدنا كريستيان أتسو، كان شخصاً لطيفاً ومميزاً".

وأضاف: "كان محترفاً جيداً، أنا لا أتحدث عما إذا كان لاعباً جيداً أم لا، لكنه كان فتى لطيفاً، يمكنكم رؤية الصور، الابتسامة كانت على وجهه دائماً".

نقل جثمان أتسو إلى غانا

في هذه الأثناء أكدت تقارير تركية، أنه وبعد ساعات من العثور على جثمانه، تم إرسال جثة أتسو إلى بلاده غانا.

وذكرت صحيفة hurriyet التركية، أن جثمان أتسو (31 عاماً) نُقل براً من هطاي إلى أضنة، ثم إلى إسطنبول عبر الطائرة.

ووُضعت جثمان أتسو على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية عند الساعة 15:20 بالتوقيت المحلي، من يوم الأحد 19 فبراير/شباط 2023، من أجل نقله إلى العاصمة الغانية أكرا.

وتعاقد هطاي سبور مع أتسو يوم 6 سبتمبر/أيلول 2022، قادماً من الرائد السعودي، ومن حينه لعب 4 مباريات بجميع البطولات، سجل خلالها هدفاً وحيداً، ولم يقدّم أي تمريرة حاسمة.

وللمفارقة فإن هذا الهدف الوحيد، سجله أتسو قبل ساعات فقط من وقوع الزلزال، وجاء في مرمى قاسم باشا يوم 5 فبراير/شباط 2023 في الدقيقة الأخيرة، من المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ23 من الدوري التركي، والذي منح من خلاله الفريق فوزه السادس في الموسم الجاري 2022-2023.

وبسبب هذا الهدف، تراجع أتسو عن مغادرة تركيا، وذلك قبل ساعات من الزلزال المدمر، حيث أكد مدير هطاي سبور أن اللاعب الغاني فضّل البقاء مع النادي، رغم أنه شارك في مباراتين فقط بالدوري منذ بداية الموسم.

وبدأ أتسو مسيرته الاحترافية مع فريق بورتو البرتغالي، ولعب أيضاً في صفوف ملقة بإسبانيا، ثم دافع عن ألوان أندية تشيلسي وإيفرتون وبورنموث ونيوكاسل في إنجلترا، قبل الوصول إلى هطاي سبور.

تحميل المزيد