“هذا أقل ما يمكنني فعله”.. قائد أتلتيكو مدريد السابق ينظم مباراة خيرية دعماً لمنكوبي زلزال تركيا

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/16 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/16 الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش
مباراة خيرية دعماً لمنكوبي زلزال تركيا (رويترز)

أعلن الإسباني خوانفران توريس، قائد أتلتيكو مدريد الأسبق، اعتزامه تنظيم مباراة خيرية، لدعم ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا الأسبوع الماضي.

وكشف خوانفران عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، أن عائدات هذه المباراة سيتم التبرع بها لصالح المتضررين من كارثة "الزلزال".

مباراة خيرية دعماً لمنكوبي زلزال تركيا

وكتب خوانفران: "التبرع الذي قدمتُه كان أقل ما يمكن أن أفعله من أجل الحب الذي أحمله للشعب التركي، كل دعمي وتشجيعي للمتضررين من الزلزال، خاصةً إخوتي".

وأشار في منشوره إلى أصدقائه وزملائه السابقين، أردا توران وإيمري بلوز أوغلو، اللذين سبق لهما اللعب في أتلتيكو مدريد، واللاعب إيمري كولاك، إضافة إلى هيئة الطوارئ والكوارث التركية، المعروفة باسم (AFAD).

وتأتي فكرة خوانفران في وقت تتواصل فيه الحملات التضامنية في الملاعب الأوروبية، مع ضحايا الزلزال المدمر.

وأكدت صحيفة AS الإسبانية، أن البرازيلي روبيرتو كارلوس، والإسباني غوتي، نجمي ريال مدريد في السابق، قد أبديا استعداداً للمشاركة في مباراة خيرية، يُخصص ريعها لدعم المتضررين والمنكوبين من الزلزال.

وأكدت الصحيفة أنه يجري في هذه الأيام عملية البحث عن ملعب في مدريد لإقامة هذه المباراة، حيث يُجري منظموها محادثات مع إدارات أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وخيتافي، لأجل هذه الغاية.

وسبق أن لعب غوتي لنادي بشكتاش التركي، بينما ارتدى كارلوس قمصان أندية فنربخشة وسيفاس سبور وبلدية أكهيسار سبور.

في هذه الأثناء، كشفت شبكة cnnturk عن إقامة مباراة خيرية بين أضنة سبور، المنافس في الدوري التركي، ونظيره فيورنتينا الإيطالي.

ومن المقرر أن تُلعب هذه المباراة يوم الخميس 16 فبراير/شباط 2023، عند الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي لتركيا.

وأكدت الشبكة أنه سيتم بيع 33 ألف تذكرة لحضور المباراة، على أن يتم التبرع بكامل المبلغ لهيئة الطوارئ والكوارث التركية، المعروفة باسم "AFAD".

مواقف تضامنية في الملاعب الأوروبية

يُذكر أن العديد من الفعاليات الرياضية قدمت تضامنها مع ضحايا الزلزال في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال مباراة الأهلي المصري وريال مدريد في كأس العالم للأندية.

وكذلك الأمر في الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي شهدت بعض مبارياته تضامناً مع المتضررين، كما تم وضع علمي تركيا والنظام السوري إلى جانب شريط الوقت والنتيجة.

وحدث ذلك في مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث رُفعت لافتات كُتب عليها بالتركية والعربية "قلوبنا معكم"، وسيتكرر في مباريات الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، التي تُلعب يوم الخميس 16 فبراير/شباط 2023.

تحميل المزيد