“كرة القدم ليست مهمةً الآن”.. نادٍ سويسري يجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال قبل استضافة فريق تركي

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/15 الساعة 19:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/15 الساعة 19:37 بتوقيت غرينتش
جمع التبرعات لمنكوبي زلزال تركيا قبل مباراة طرابزون وبازل (رويترز)

أكد هيكو فوغل، مدرب بازل السويسري، أن ناديه يخطط لتنظيم حملة تبرعات، قبل مباراته ضد طرابزون سبور التركي، في إياب دور خروج المغلوب (المؤهل لثمن النهائي) من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

مباراة طرابزون وبازل

ويحل بازل ضيفاً على طرابزون سبور، على ملعب "شينول جونيش ستاديوم" يوم الخميس 16 فبراير/شباط 2023، في مباراة الذهاب، ثم يستقبله إياباً على ملعب "سانت جاكوب بارك" يوم 23 من الشهر ذاته.

وأعرب فوغل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عن رأيه بإقامتها في هذا الوضع الإنساني الصعب، قائلاً: "لقاء الغد ليس مهماً على الإطلاق بسبب ما يجري هنا (تركيا)".

وأضاف: "سأخبر لاعبي فريقي بأنه لن يتم الاحتفال بأي هدف، في هذه الليلة سنحاول أن نكون محترمين للغاية على الرغم من أننا أتينا من الخارج".

وأتم فوغل: "هذه مباراة يجب أن نلعبها مثل منافسنا (طرابزون)، ليس لدينا أي دافع إضافي، نحن نخطط لتنظيم حملة لجمع التبرعات في مباراة العودة، سنظهر دعمنا للشعب التركي من خلال العمل المشترك مع منظمة غير حكومية في سويسرا".

وكان الحساب الرسمي للنادي السويسري عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قد شارك تغريداته باللونين الأبيض والأسود.

ونشر الحساب 4 صور لعدد من لاعبي بازل وهم في ينتظرون موعد رحلتهم من أجل السفر إلى تركيا، وخوض المباراة المنتظرة، باللونين الأبيض والأسود.

حزن بازل بسبب زلزال تركيا

وكتب بازل: "في لحظات كهذه، كرة القدم غير مهمة، أفكارنا فقط مع ضحايا الزلزال الآن".

كما شارك النادي صوراً أخرى لدى وصوله إلى تركيا، وجميعها باللونين الأبيض والأسود، تضامناً مع ضحايا الزلزال.

في هذه الأثناء، أكد عبد الله أفجي، مدرب طرابزون سبور، أن الفريق يستعد لخوض أصعب مباراة في تاريخه، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء.

وقال أفجي: "خالص التعازي لأمتنا، ألمنا وحزننا عظيمان، نحن نتألم حقاً".

وأضاف: "نستعد لأصعب مباراة لنا في حياتنا، ليس من السهل الاستعداد لمثل هذه المباريات، من الصعب حقاً التركيز على هذه المباراة، منذ بداية الأسبوع عملنا يومياً حتى نخوض اللقاء".

وأتم: "نريد أن نستفيد من قوة كرة القدم التي توحد الناس، أنا من أشد المؤمنين بقوَّتنا على الشفاء والتوحد خلف بعضنا البعض، شكراً جزيلاً لفرق الإنقاذ والإغاثة من جميع أنحاء العالم، وللمؤسسات الرسمية والأهلية في بلدنا، ولمواطنينا الذين مدوا يد العون".

ريع المباراة لمنكوبي الزلزال

وكان أحمد أغا أوغلو، رئيس نادي طرابزون سبور، قد أعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصيص ريع مباراة الفريق ضد بازل لمساعدة المنكوبين والمتضررين من الزلزال.

وقال أغا أوغلو: "لقد أظهرنا بوضوح شديد، أن طرابزون سبور ليس مجرد نادٍ لكرة القدم، بل هو واحد من المنظمات غير الحكومية التي تتولى المسؤولية الاجتماعية الأكثر أهمية في المنطقة".

وأضاف: "يوم الخميس 16 فبراير/شباط 2023 لدينا مباراة يجب أن نلعبها ضد بازل في دوري المؤتمرات، لقد قررنا التبرع بكل مداخيل هذه المباراة لمصلحة إدارة الكوارث والطوارئ؛ في محاولة منا لتضميد الجراح قدر الإمكان، نتوقع سخاء أكبر من جماهير طرابزون سبور المحترمين، وتحديداً حاملي التذاكر الموسمية".

تحميل المزيد