أمير سعودي يمنح 100 مليون ريال للاعبي الهلال.. رغم خسارة نهائي كأس العالم للأندية

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/12 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/12 الساعة 18:57 بتوقيت غرينتش
أمير سعودي يمنح 100 مليون ريال للاعبي الهلال (رويترز)

أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أنه سيهدي نادي الهلال 100 مليون ريال (حوالي 26.66 مليون دولار) بعدما احتل المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالمغرب.

وبلغ الهلال السعودي ممثل آسيا، النهائي على حساب فلامنغو البرازيلي، وقبل أن يخسر 3-5 أمام ريال مدريد بطل أوروبا اليوم.

الوليد بن طلال يمنح 100 مليون ريال للاعبي الهلال

وكان الأمير الوليد قد وعد بعد فوز الهلال 3-2 في قبل النهائي على بطل أمريكا الجنوبية أنه سيمنح كل لاعب مليون ريال، ووعد بأنه سيكرر نفس المكافأة لو فاز الفريق السعودي في المباراة النهائية.

لكن رغم الخسارة أمام بطل إسبانيا، كتب الأمير الوليد على تويتر أنه سيمنح مكافأة إضافية للهلال "ليصل المجموع 100 مليون ريال سعودي".

والأمير الوليد رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة من أكبر مشجعي الهلال وسبق أن منح مكافآت ضخمة للاعبيه بعد إنجازات سابقة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها فريق سعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية، وهو إنجاز يضاف لفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة على مدار تاريخها، وقبل أن يتوج رفاق ليونيل ميسي باللقب.

وأحرز كل من فينيسيوس جونيور وفيدريكو فالفيردي هدفين، كما هز كريم بنزيمة الشباك ليفوز ريال مدريد 5-3 على الهلال السعودي ويحرز لقب كأس العالم للأندية.

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

واستمرت هيمنة أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية على اللقب، إذ لم تخسر في النهائي في 19 نسخة من البطولة.

وفازت أندية أوروبا باللقب في 15 مناسبة منها آخر عشر، نسخ بينما جاءت انتصارات أمريكا الجنوبية بواسطة الأندية البرازيلية فقط.

دياز فخور بلاعبي الهلال

وعبر رامون دياز مدرب الهلال عن فخره بفريقه رغم الخسارة من ريال مدريد، وقال عقب المباراة: "أعتقد أننا لم نرتكب الكثير من الأخطاء بشكل عام، لكن جودة المنافس جعلته يتفوق في مواقف هجومية ونحن قاتلنا حتى النهاية".

وأضاف: "عندما تواجه منافساً بهذا الحجم يقلقك الضغط الهجومي بسبب جودة اللاعبين لديه، لكننا سجلنا ثلاثة أهداف أيضاً، وهذا ليس سهلاً أمام ريال مدريد، وكان يمكننا إحراز المزيد".

وتابع: "كانت تجربة ممتعة للاعبين، وأظهر الفريق قدرة على التعافي وحاول التعويض دائماً وخاطر، لذا كان بالإمكان تسجيل المزيد".

وواصل دياز: "نلعب من أجل الفوز دائماً، أنا فخور بالفريق وبقدرته على التنافس أمام منافس من أعلى مستوى. وصلنا للنهائي رغم غياب لاعبين بارزين، لكن هذا ليس عذراً وبالتأكيد يفخر بنا جمهور الهلال".

تحميل المزيد