كان فألاً سيئاً عليه للمرة الثانية.. لماذا ظهر ميسي بالقميص رقم 10 بمباراة سان جيرمان ومارسيليا؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/09 الساعة 21:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/09 الساعة 21:05 بتوقيت غرينتش
لماذا ظهر ميسي بالقميص رقم 10؟ (رويترز)

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، لارتداء القميص رقم 10 مع الفريق الباريسي في موقعة "الكلاسيكو" الفرنسي ببطولة الكأس.

وودّع باريس سان جيرمان منافسات كأس فرنسا من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام غريمه مارسيليا، في المباراة التي جرت يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط 2023، على ملعب فيلدروم.

لماذا ظهر ميسي بالقميص رقم 10؟

وفاجأ ميسي أنصار النادي الباريسي وعشاق كرة القدم بارتدائه القميص رقم 10، علماً بأنه يضع على ظهره الرقم 30، منذ وصوله إلى سان جيرمان في صيف عام 2021.

لكن صحيفة le10sport الفرنسية أكدت أن ميسي ارتدى القميص مؤقتاً، وأنه سيعود لرقمه السابق المعتاد، في باقي مباريات الموسم الحالي 2022-2023.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي وزملاءه الذين شاركوا في التشكيلة الأساسية، التزموا بارتداء القمصان من 1 إلى 11، تماشياً مع لوائح مسابقة كأس فرنسا.

وتجبر لائحة البطولة الفرق على ارتداء قمصان بأرقام أقل من 25 لكل الفريق، مع عدم كتابة الأسماء على الظهر.

واستفاد ميسي من هذه اللائحة، ليرتدي الرقم المحبب بالنسبة له (10)، والذي اعتاد الظهور به طيلة مسيرته الحافلة في برشلونة، ومع منتخب الأرجنتين أيضاً.

كما عاد زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، لوضع الرقم 11 على ظهره، وهو القميص المفضل لـ"السيليساو" مع برشلونة وسانتوس.

وتعد هذه المرة هي الثانية التي يرتدي فيها ميسي القميص رقم 10، وفق موقع sport bible، وفي المناسبتين خسر الفريق.

كانت المرة الأولى في مباراة باريس سان جيرمان ونيس يوم 31 يناير/كانون الثاني 2023، في الدور ذاته من بطولة الكأس لموسم 2021-2022، والتي خسرها الـ"بي إس جي" بركلات الترجيح 6-5.

ووصل ميسي إلى باريس سان جيرمان يوم 10 أغسطس/آب 2021، في صفقة انتقال حر، قادماً من برشلونة، بعد انتهاء عقده وفشل إدارة "البلوغرانا" في توقيع عقد جديد بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

ميسي رفض عرض نيمار

واقترح نيمار على ميسي، زميله الجديد القديم، أن يمنحه القميص رقم 10، لكن الثاني رفض ذلك وارتدى الرقم 30، الذي خاض به أول مباراة مع برشلونة عام 2005.

وبعد نجاح ميسي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين في التتويج بكل الألقاب، وحصد لقبي الدوري والسوبر في فرنسا، باتت بطولة الكأس مستعصية على البرغوث في تجربته مع سان جيرمان.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، وضع أليكسيس سانشيز فريق مارسيليا في المقدمة عند الدقيقة 31 من علامة الجزاء، قبل أن يعدّل سيرجيو راموس النتيجة للفريق الباريسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ورصدت عدسات الكاميرات احتفال ميسي بهدف راموس، الذي كان في الماضي ألد منافسيه، حيث لعب الأرجنتيني لبرشلونة، والإسباني لريال مدريد.

لكن كل ذلك تلاشى سريعاً، لأن روسلان مالينوفسكي سجّل هدف الفوز لفريق الجنوب الفرنسي في الدقيقة 57 من تسديدة قوية، ليودع باريس البطولة من دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي.

تحميل المزيد