نادٍ بلجيكي يُضيء ملعبه تضامناً مع ضحايا الزلزال.. وضع علمي تركيا والنظام السوري

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/07 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/07 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
ناد بلجيكي يُضيء ملعبه تضامناً مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا (مواقع التواصل)

تضامن نادي غينت، المنافس في الدوري البلجيكي لكرة القدم، مع منكوبي زلزال تركيا وسوريا الذي ضرب مناطق واسعة في البلدين، بطريقة لقيت إعجاباً كبيراً.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، بالإضافة إلى عدد من الهزات الارتدادية، أجزاء من تركيا وسوريا، في وقت مبكر من صباح الإثنين 6 فبراير/شباط 2023، ما أسفر عن وقوع آلاف الضحايا، ما بين قتيل وجريح، فضلاً عن انهيار الآلاف من المباني.

ناد بلجيكي يُضيء ملعبه تضامناً مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وأضاء غينت محيط ملعبه "غيلامكو أرينا"، بألوان علمي تركيا والنظام السوري، في خطوة أظهر من خلالها النادي دعمه لضحايا الزلزال.

ونشر غينت صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلّق عليها بالقول: "تضامناً مع سوريا وتركيا".

وكتب غينت عبر تويتر: "ملعبنا اليوم وغداً بألوان أعلام تركيا وسوريا، أفكارنا مع كل الضحايا والمنكوبين في الزلزال".

وأصدر النادي بياناً آخر عبر موقعه الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت، أكد فيه أن الملعب سيبقى مضاءً بالعلمين لبعض الوقت.

وقال غينت في بيانه: "تعرضت تركيا وسوريا لزلزال مدمر، إن أفكار عائلة غينت بأكملها مع سكان المنطقة المتضررة، ومع كل من تأثر بهذه الكارثة الطبيعية".

وأضاف: "كدليل على التضامن والرحمة لكثير من أهالي غينت من أصول تركية أو سورية، سنضيء ملعب غلامكو بألوان أعلام البلدين مساء الإثنين والثلاثاء".

ويحتل غينت المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري البلجيكي برصيد 38 نقطة، جمعها من 11 انتصاراً و5 تعادلات، و8 هزائم.

أندية أوروبية جديدة تتضامن مع ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وواصلت الأندية الأوروبية دعمها لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، حيث غرّد مانشستر يونايتد عبر حسابه على تويتر، وكتب: "الجميع في يونايتد يرسل خالص التعازي لأهالي ضحايا زلزال تركيا وسوريا مع تمانينا بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

أما جاره مانشستر سيتي، فقال: "أفكار الجميع في مانشستر سيتي مع الأشخاص في تركيا وسوريا ولبنان، المتضررين من الزلازل المدمرة".

أما بطل الدوري الألماني في المواسم العشرة الأخيرة بايرن ميونخ، فنشر: "يتقدم نادي بايرن ميونخ بخالص تعازيه لأسر ضحايا زلزال تركيا وسوريا، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين".

وفي إيطاليا، انضم الجاران إنتر وميلان إلى قائمة المتضامنين، فنشر الأول: "قلوب الجميع في إنــتــر مع أهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا".

أما الثاني فقال: "يتقدم نادي إي سي ميلان بخالص التعازي إلى ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، قلوبنا مع الجميع في هذه اللحظة".

تحميل المزيد