من هو بلال بن حمودة الذي حمل لاعبو منتخب الجزائر للمحليين صورته قبل مباراة السنغال؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/04 الساعة 21:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/04 الساعة 21:41 بتوقيت غرينتش
رفع صورة بلال بن حمودة في مباراة الجزائر والسنغال (رويترز)

حرص لاعبو منتخب الجزائر للمحليين على القيام بحمل صورة زميلهم الراحل بلال بن حمودة، قبل انطلاق مباراة "محاربي الصحراء" أمام السنغال، في نهائي كأس إفريقيا للمحليين.

وتوفي بن حمودة، يوم الجمعة، 10 يونيو/حزيران 2022، في حادث سيارة مروّع، وقع بمنطقة الدواودة غربي العاصمة الجزائرية.

من هو بلال بن حمودة الذي حمل لاعبو منتخب الجزائر صورته؟

وحمل اللاعبون المشاركون في النهائي، لوحة عليها صورة زميلهم، الذي سبق له الدفاع عن ألوان منتخب المحليين.

وأظهرت صور أخرى، انتشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجود قميص يحمل صورة بن حمودة، في غرفة ملابس اللاعبين.

كما نشرت القناة الرسمية لقناة الشروق الجزائرية عبر منصة يوتيوب، مقطع فيديو، لوجود والد اللاعب الراحل في حافلة اللاعبين، وبرفقة الجهازين الفني والإداري، أثناء وصولهم إلى ملعب نيلسون مانديلا، الواقع في مدينة براقي.

وفاته تسببت بصدمة في الجزائر

وتسببت وفاة بن حمودة، عن 24 عاماً، بصدمة كبيرة في الشارع الرياضي الجزائري، خاصة أنها جاءت بعد ساعات قليلة من تألقه في مباراة ودية ضد منتخب الكونغو الديموقراطية للمحليين، أقيمت في إطار الجولة الثانية من الدورة الرباعية الودية التي استضافتها الجزائر استعداداً لبطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان".

ونجح بن حمودة في تلك المباراة، التي أقيمت يوم الخميس، 9 يونيو/حزيران 2022، في تسجيل هدف من علامة الجزاء، كما قدّم أداءً لافتاً، ساهم في انتصار الجزائر بثلاثية نظيفة.

وبالعودة إلى تفاصيل وفاة بن حمودة، لاعب فريق اتحاد العاصمة، فقد كان مع أحد أصدقائه داخل سيارة، أثناء توجههما إلى منزل عائلته، بعد تلك المباراة.

وذكرت صحيفة النهار الجزائرية حينها، أن عدداً من الأشخاص كانوا موجودين في مكان الحادث حاولوا إنقاذ الشابين، لكن قوة النيران حالت دون اقترابهم من السيارة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للسيارة، التي اصطدمت بأحد الأعمدة، قبل اشتعال النيران فيها، والتي احترقت بالكامل.

يُذكر أن اللاعب دافع عن ألوان اتحاد العاصمة في 107 مباريات بجميع البطولات، سجل خلالها 11 هدفاً، وقدّم 13 تمريرة حاسمة، كما تُوج مع الفريق بلقب الدوري الجزائري في موسم 2018-2019.

تحميل المزيد