أهدر ركلة ترجيح حاسمة بطريقة غريبة وتعرّض لانتقادات.. محيوص مهاجم منتخب الجزائر للمحليين يعتذر

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/05 الساعة 18:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/05 الساعة 18:10 بتوقيت غرينتش
ركلة جزاء محيوص الضائعة أغضب جماهير منتخب الجزائر (رويترز)

قدّم أيمن محيوص، لاعب منتخب الجزائر للمحليين، اعتذاره للجماهير بعدما أهدر ركلة الترجيح الحاسمة، التي ضيّعت على "الخضر" حلم التتويج بكأس أمم إفريقيا للمحليين.

وخسر "محاربو الصحراء" أمام السنغال، في النهائي الذي جرى على ملعب نيلسون مانديلا في مدينة براقي، يوم السبت 4 فبراير/شباط 2023، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بالتعادل السلبي.

ركلة جزاء محيوص في نهائي كأس إفريقيا للمحليين

وأُتيحت لمنتخب الجزائر فرصة التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تقدّم محيوص لتسديد ركلة الترجيح الخامسة، لكن الجزائري سدد كرة سهلة في وسط المرمى على طريقة الإيطالي جورجينيو، لم يجد الحارس السنغالي أي صعوبة تُذكر في صدها.

ووصلت ركلات الترجيح إلى الضربة السادسة، وفيها سجل "أسود التيرانغا" بينما أهدر "محاربو الصحراء" بواسطة أحمد قندوسي، المنتقل مؤخراً للأهلي المصري، ليتحول اللقب إلى منتخب السنغال.

وقال محيوص في تصريحات أبرزها موقع النهار الجزائري: "في الحقيقة لقد قدمت للمنتخب أفضل ما لدي، لكن وللأسف لم يكن الحظ حليفنا في ركلات الترجيح".

وعن إهداره لركلة الترجيح، علّق لاعب اتحاد العاصمة: "هذه هي طريقتي في التسديد حتى مع النادي، لكن هذه المرة أدار الحظ ظهره لي، وللحقيقة حتى منتخب السنغال يستحق الفوز".

وأتم محيوص: "أحمد الله على لقب هدّاف البطولة، أقدّم الشكر لجماهيرنا على دعمهم لنا طوال المنافسات، ونعتذر لهم لأننا خيّبنا آمالهم".

محيوص هداف كأس أمم إفريقيا للمحليين

وحصد محيوص جائزة هداف البطولة بعدما نجح في هز شباك المنافسين خمس مرات، بفارق هدفين عن ملاحقه الملغاشي رازافيندرانايفو كولوينا.

وانهالت التعليقات التي انتقدت محيوص بسبب إهداره ركلة الترجيح الحاسمة التي ضيعت حلم التتويج.

وانتشر مقطع فيديو ساخر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أظهر مجموعة من الشبان يسددون ركلة ترجيح بنفس الطريقة وفي الوقت ذاته، وجميعها أمسكها الحارس.

وكتب أحد المتابعين: "أيمن محيوص لازم يغيب شهر ولا يدخل لمواقع التواصل الاجتماعي حتى الشعب ينساه قليلاً".

بينما دافع آخر عن محيوص، وقال: "بما أنه ابن ولايتي فإنني أعرف جيداً المعاناة التي عاشها في طفولته ونشأته يتيم الأبوين. لأن قصته يتم تداولها كثيراً هنا، كل هذا جعل شخصيته قوية كالفولاذ، فهو الذي بدأ من الصفر حرفياً حتى وصل ليكون هداف الشان، أنا متأكد أن هذه النكسة ستجعله أقوى".

تحميل المزيد