الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس إفريقيا للمحليين “شان 2023”

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/04 الساعة 16:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/04 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال - gettyimages

تتطلع الجزائر صاحبة الضيافة إلى لقبها الأول في بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين، حين تواجه السنغال في النهائي على ملعب نيلسون مانديلا، السبت، وسط أحلام جزائرية بنيل اللقب.

مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس إفريقيا للمحليين

وسيحاول "محاربو الصحراء" الاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور؛ لتحقيق الفوز والتتويج لأول مرة باللقب، من أجل إهدائه للنجم الراحل بلال بن حمودة.

وقال المدرب، مجيد بوقرة، بعد التأهل للنهائي فإن والد بن حمودة، لاعب اتحاد العاصمة ومنتخب المحليين الذي توفي عن عمر 24 عاماً في حادث سير في يونيو/حزيران الماضي، سيرفع الكأس في حالة تتويج فريقه.

ووقع الحادث بعد يوم واحد من تسجيل بن حمودة لهدف مع منتخب الجزائر للمحليين أمام الكونغو الديمقراطية.

ونفدت تذاكر المباراة النهائية وسط توقعات بحضور نحو 35 ألف مشجع لمؤازرة فريق بوقرة.

وخاضت الجزائر مسيرة مقنعة نحو النهائي، حيث فازت في كل مبارياتها، ولم تستقبل أي هدف، ويتصدّر المهاجم أيمن محيوص قائمة الهدافين بـ5 أهداف.

ويرغب بوقرة أيضاً في تعزيز مكانته كمدرب بعد قيادة تشكيلة بديلة للجزائر للفوز بكأس العرب في 2021 في قطر على حساب تونس.

وتحمل مواجهة السنغال ذكرى رائعة لجماهير الجزائر، حيث توج المنتخب الأول بلقبه الأخير بكأس الأمم الإفريقية بقيادة المدرب جمال بلماضي، على حساب رفاق ساديو ماني في النهائي بالقاهرة عام 2019.

وحذّر بوقرة من صعوبة المواجهة أمام السنغال، التي هزمت ساحل العاج والكونغو الديمقراطية وموريتانيا ومدغشقر في طريقها للنهائي، بينما خسرت فقط أمام أوغندا بدور المجموعات.

وعلى الأرجح سيعود الحارس أليكسيس قندوز للتشكيلة الأساسية للجزائر بعد طرده أمام ساحل العاج في دور الثمانية، بينما شارك بديله، فريد شعال، في الفوز بخماسية على النيجر في قبل النهائي.

وقال المدافع أيوب غزالة: "نحن جاهزون لهذه المواجهة واستعد منتخبنا لها خلال عام ونصف، ننتظر دعم جمهورنا. نتوقع صعوبات أمام السنغال، لكن مساندة الجماهير ستدفعنا نحو التتويج بالكأس".

موعد مباراة الجزائر والسنغال

وتُقام مباراة الجزائر والسنغال على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر، التاسعة مساءً بتوقيت مصر، والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال

مباريات كأس أمم إفريقيا للمحليين "شان 2023" تُبث عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعرض مباراة الجزائر ضد السنغال عبر قناة beIN Sports HD 4، فضلاً عن القناة الرياضية الجزائرية، يتولى حفيظ دراجي التعلق عليها في الأولى.

تحميل المزيد