هزم نابولي وروما.. كريمونيزي “قاتل الكبار” يحلم بالتتويج بكأس إيطاليا دون تحقيق أي فوز بالدوري

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/02 الساعة 20:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/02 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
نتائج كريمونيزي في كأس إيطاليا تفاجئ عشاق كرة القدم - gettyimages

تعيش مدينة كريمونا الإيطالية على وقع حلم كبير، بتتويج فريقها "المتواضع" في الدوري الإيطالي، بمسابقة كأس إيطاليا.

كريمونيزي، الفريق القابع في ذيل جدول ترتيب "الكالتشيو" برصيد 8 نقاط فقط، حصدها من 20 جولة، فجّر مفاجأة مدوية، وبلغ الدور نصف النهائي من "الكوبا" الإيطالية.

نتائج كريمونيزي في كأس إيطاليا

ووضعت صحيفة marca الإسبانية عنواناً مثيراً للفريق الذي أزاح في طريقه إلى المربع الذهبي فريقي نابولي وروما على التوالي، ووصفته بـ"القاتل العملاق".

وبدأ كريمونيزي مغامرته في كأس إيطاليا، بالفوز في الدور الأول على فريق ترنانا، المنافس في دوري الدرجة الثانية بالبلاد، ثم احتاج إلى خوض شوطين إضافيين من أجل تجاوز عقبة مودينا، الموجود في الثانية أيضاً، في الدور التالي.

وفي الوقت الذي توقّع فيه الجميع خروج الفريق من الدور ثمن النهائي، كان لكريمونيزي رأي آخر، وأقصى نابولي، متصدر الدوري الإيطالي، على أرضه وبين جماهيره وفي أجواء ماطرة، بعد التعادل 2-2، والوصول إلى ركلات الترجيح.

وبعد نابولي، جاء الدور على روما، الذي خسر من كريمونيزي بنتيجة 1-2 في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية، وأمام 50 ألف مشجع متحمس.

اللافت في قصة كريمونيزي، أن الفريق عجز حتى الآن عن تحقيق أي انتصار في الدوري، فبعد 20 مباراة خسر 12 مرة، وتعادل 8 لقاءات.

الهبوط مسألة وقت

وتشير هذه الأرقام إلى أن الفريق يقترب من توديع "الكالتشيو" الذي ظهر به في بداية الموسم الحالي 2022-2023، لأول مرة بعد غياب 26 عاماً، خاصةً أنه يبتعد عن مراكز الأمان بفارق 10 نقاط.

وتقول "ماركا": "في كريمونا سمحوا لأنفسهم بالحلم على الرغم من أنهم في قاع الدوري الإيطالي، يحلمون على الرغم من أنهم أحد أسوأ الفرق في أوروبا".

وأضافت: "لم يفز الفريق بأي مباراة في الدوري، ويبتعدون عن الباقين بعشر نقاط، لكن ذلك لا يهم، فهم الآن في نصف نهائي الكأس بعد القضاء على نابولي وروما، أحلام كبيرة تعيشها مدينة الكمان".

مورينيو يهنئ كريمونيزي

في السياق، هنّأ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، منافسه على بلوغ هذه المرحلة، مؤكداً في الوقت نفسه أن الكأس تُعد بطولة غريبة.

وقال مورينيو: "مبروك لكريمونيزي، إنها بطولة غريبة، فهي تكافئ الفرق الأقل حظوظاً، ولهذا هم يستحقون التأهل عن جدارة".

مورينيو مع مدرب كريمونيزي دافيد بالارديني - gettyimages
مورينيو مع مدرب كريمونيزي دافيد بالارديني – gettyimages

وُتعد هذه المرة هي الأولى التي يبلغ فيها كريمونيزي نصف نهائي كأس إيطاليا، بعد موسم 1986-1987، حيث ودّع البطولة آنذاك أمام أتالانتا.

ومن المنتظر أن يواجه كريمونيزي نظيره فيورنتينا في نصف النهائي من مباراتين ذهاباً وإياباً، يومي 5 و26 أبريل/نيسان 2023.

وفي حال كُتب لفريق المدرب دافيدي بالارديني التتويج بكأس إيطاليا، وفشل بالوقت نفسه في البقاء مع الكبار بالدوري، فإن كريمونيزي سينافس في موسم 2023-2024 ببطولتي السوبر الإيطالي في السعودية، والدوري الأوروبي وهو في الدرجة الثانية.

تحميل المزيد