تكريم بيليه وتقديم أغنية “ديرو النية” المغربية.. أبرز لحظات حفل إفتتاح كأس العالم للأندية 2023

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/02 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/02 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
قرعة كأس العالم للأندية 2023 (رويترز)

شهد ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة شمالي المغرب، مساء يوم أمس الأربعاء 1 فبراير/شباط 2023، حفل افتتاح كأس العالم للأندية 2023، وهي البطولة الرياضية التي تقام للمرة الثانية في المغرب.

وتم تنظيم حفل الافتتاح من طرف المدير الفني للفيفا المغربي نادر خياط، المعروف عالمياً باسم ريدوان، إذ عمل على التعريف بثقافة البلد المستضيف، من خلال عدة محطات، أولها كان التعريف بالرحالة المغربي ابن بطوطة.

وبعد ذلك تم التركيز على أهمية التعايش بين الشعوب، وظهور طفل مغربي يرحب بالحضور بعدة لغات، من بينها الإسبانية، والفرنسية.

كما تم تسليط الضوء على 12 منطقة مغربية، من خلال اللباس التقليدي، والرقصات التي تمثل كل منطقة على حدة، مع استحضار جملة وليد الركراكي الشهيرة "ديرو النية".

إذ أطلت على خشبة الحفل باقة من الراقصين المغاربة الذين قاموا بمزج الرقص المغربي التقليدي بالمعاصر، من أجل التعريف بالثقافة المغربية من الشمال إلى الجنوب.

تكريم بيليه ومشاركة وليد الركراكي

ومن بين أبرز لحظات حفل افتتاح كأس العالم للأندية كان تكريم أسطورة كرة القدم البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، الذي توفي في شهر ديسمبر/كانون الأول من سنة 2022.

إذ تم إعلان تكريم اللاعب الراحل من طرف مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، ثم تم استعراض صور لأهم محطات حياته في عالم الساحرة المستديرة.

أما حضور الركراكي ضيفاً شرفياً لحفل الافتتاح فكان مفاجأة للجمهور، إذ قام بتحيتهم ثم ترديد عدد من جمله الشهيرة، التي عرف بها خلال الندوات الصحفية خلال نهائي كأس العالم بقطر.

تكريم بيليه في كأس العالم للأندية| مواقع التواصل
تكريم بيليه في كأس العالم للأندية| مواقع التواصل

المحطات الغنائية في كأس العالم للأندية 

شهد الحفل العديد من المحطات الفنية الأخرى، أولها كانت الفقرة الغنائية التي قدمها نجم الراب المغربي "ديزي دروس"، الذي قدّم أغنيته "مول البالون" ومعناها صاحب الكرة، التي أصدرها بعد تأهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا 2018.

وخلال أدائه على خشبة المسرح، تم عرض عدة لقطات تبرز إنجازات المغرب الكروية، وكذا لقطات للمشجعين المغاربة.

وبعد ذلك مباشرة، قدم ديزي دروس أغنية "ديرو النية"، والتي عرفت باسم "المغاربة سبوعا ورجالة"، التي أبدع كلماتها الجمهور المغربي الذي كان حاضراً في قطر، بعد تأهل أسود الأطلس إلى دور نصف النهائي في كأس العالم.

ديزي دروس في إفتتاح كأس العالم للأندية | مواقع التواصل
ديزي دروس في إفتتاح كأس العالم للأندية | مواقع التواصل

وتم استعراض محطات مختلفة من مسار المنتخب المغربي في مونديال قطر، وكذلك لحظة حصول اللاعبين على الوسام الملكي فور العودة إلى المغرب، وذلك خلال أدائه الأغنية، التي أعاد توزيعها المنتج العالمي من أصل مغربي ريدوان.

وفي الختام، تم تقديم النوادي المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، من خلال عرض الشعارات الخاصة بها، على أنغام موسيقى تمثل كل بلد.

تحميل المزيد