اشتراها مقابل 20 مليون يورو.. لماذا باع كريستيانو رونالدو إحدى طائراته الخاصة؟

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/31 الساعة 19:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/31 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
مواصفات طائرة كريستيانو رونالدو - gettyimages

بعد أشهر من عرضها للبيع، تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، من بيع إحدى طائراته الخاصة الفاخرة.

وكان الدون قد عرض طائرته من طراز Gulfstream G200والتي اقتناها مقابل 20 مليون يورو في عام 2015، للبيع يوم 4 يوليو/تموز 2022، كي يشتري طائرة أخرى أكثر فخامة وأكبر حجماً.

لماذا باع كريستيانو رونالدو إحدى طائراته الخاصة؟

أكد موقع cuatro الإسباني أن لاعب النصر السعودي وجد مشترياً للطائرة، بعد ستة أشهر من عرضها للبيع.

وأوضح الموقع الإسباني أنه لم يتم تحديد هوية المالك الجديد للطائرة، ولا حتى القيمة المالية التي دفعها مقابل الحصول عليها.

ولم يعثر كريستيانو حتى الآن على طائرة بديلة، لكن وبالنظر إلى عقده الجديد مع النصر السعودي، والمقدر بـ200 مليون يورو سنوياً، فإن شراء "صاروخ ماديرا" طائرة جديدة ومن أحدث طراز هو مسألة وقت ليس أكثر.

مواصفات طائرة كريستيانو رونالدو

واستعرض الموقع مواصفات الطائرة التي باعها "الدون"، حيث بإمكانها حمل عشرة ركاب، وتحتوي على كافة وسائل الراحة، وبدأ تصنيعها في عام 1999 ثم توقف إنتاجها عام 2011.

داخلها توجد عدة مقاعد وأرائك باللون الرمادي الفاتح، بالإضافة إلى طاولات خشبية، فضلاً عن مقاعد مائلة، توفر الراحة للمسافر في الرحلات الطويلة.

كما تحتوي الطائرة على جميع الكماليات من مطبخ وثلاجة وفرن وميكروويف، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي، وهاتف.

وتقطع الطائرة مسافة 900 كيلومتر في الساعة الواحدة، وتم إنتاج 250 وحدة منها فقط، واحدة كانت من نصيب "الدون".

واستثمر كريستيانو رونالدو في الطائرة، حيث عمل على تأجيرها للاعبين حاليين أو لرجال أعمال عندما لا يكون في حاجة إليها، مقابل 6 آلاف إلى 10 آلاف يورو في الساعة الواحدة، وبهذه الطريقة كان البرتغالي يتحمل المصاريف الباهظة لصيانة الطائرة، وفق "كواترو".

وجاء قرار أفضل لاعب في العالم خمس مرات ببيع الطائرة، وشراء أخرى بمساحة أكبر، كي يتمكن من السفر مع عائلته براحة أكبر.

عائلة كريستيانو رونالدو

ولدى كريستيانو، الذي يعيش حالياً مع خطيبته الأرجنتينية جورجينا رودريغيز في العاصمة السعودية الرياض، خمسة أطفال، أكبرهم كريستيانو جونيور (12 عاماً)، وتوأمان آخران هما إيفا وماتيو (5 أعوام)، والثلاثة من أمَّين مجهولتين.

بينما أنجب من جورجينا ابنتيه مارتينا (4 أعوام)، وبيلا إزميرالدا التي وُلدت يوم 18 أبريل/نيسان 2022، وكانت أحد توأمين أُعلن عن وفاة الثاني بعد الولادة بساعات.

وما زال كريستيانو يملك طائرة خاصة أخرى، من طراز "غلف ستريم G650″، وهي الأسرع والأغلى من بين الطائرات التي يملكها نجوم كرة القدم.

وتتسع الطائرة المذكورة لحوالي 18 شخصاً، وتقطع 610 أميال في الساعة الواحدة، ويبلغ ثمنها 28 مليون جنيه إسترليني (أقل بقليل من 32 مليون يورو)، وبإمكانها الطيران لمسافة 7000 ميل بحري في الرحلة الواحدة.

وتم إنتاج هذه الطائرة عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم استخدامها للمرة الأولى يوم 25 نوفمبر/تشرين الأول 2009.

تحميل المزيد