نجم أسود الأطلس في الطريق للدوري القطري.. سيخضع لفحوصات طبية قبل توقيعه للريان

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/31 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/31 الساعة 08:18 بتوقيت غرينتش
احتفال لاعب المنتخب المغربي سفيان بوفال مع والدته/ رويترز

أعلن نادي أنجيه الفرنسي عن توصله إلى "اتفاق مبدئي" مع الريان القطري لانتقال نجم هجومه الدولي المغربي سفيان بوفال، أحد لاعبي منتخب "أسود الأطلس" في مشواره الرائع خلال مونديال قطر 2022 في كرة القدم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

حيث أوضح أنجيه برسالة قصيرة في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرها مساء الإثنين 30 يناير/كانون الثاني 2023: "سُمح للاعب سفيان بوفال بالانتقال، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، إلى قطر من أجل الخضوع لفحص طبي".

يأتي انتقال بوفال بعد يومين من صفقة انتقال مواطنه لاعب الوسط الدولي عز الدين أوناحي من أنجيه أيضاً إلى مرسيليا، في صفقة بلغت قيمتها نحو 10 ملايين يورو، وفق ما ذكرته تقارير فرنسية، الأحد 29 يناير/كانون الثاني.

بينما تألق اللاعبان خلال المشوار الرائع للمغرب في مونديال قطر، عندما أصبح أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي البطولة العالمية. ومنذ عودتهما من قطر، شارك اللاعبان بشكل متقطع مع ناديهما أنجيه.

كان سفيان بوفال الذي يبلغ من العمر 29 عاماً ولعب 39 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، متعاقداً مع أنجيه حتى 2024، لكنه أزال ارتباطه بالنادي في جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم قيامه بزيارة سكان الحيّ الذي ترعرع فيه في أنجيه مطلع يناير/كانون الثاني.

وصل بوفال، المولود في فرنسا، إلى أنجيه بعمر العاشرة، واحترف في صفوفه بعدها بتسع سنوات. برز مع ليل (2015-2016)، قبل أن يخوض تجربة مع ساوثمبتون الإنجليزي أُعير فيها إلى سلتا فيغو الإسباني، قبل أن يعود إلى أنجيه في 2020.

فيما يعاني أنجيه في المركز الأخير من الدوري الفرنسي، مع فوزين فقط في 20 مباراة، لا يبدو الريان العريق بصحة أفضل إذ يحتل المركز العاشر من أصل 12 نادياً في الدوري القطري.

تحميل المزيد