المغربي أمرابط يغيب عن تدريبات فيورنتينا.. برشلونة يضغط لضم النجم المغربي قبل إغلاق “الميركاتو”

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/31 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/31 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
تطورات انتقال أمرابط إلى برشلونة - gettyimages

تتسارع التطورات في ملف انتقال الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، إلى نادي برشلونة الإسباني، في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وعلى نحو مفاجئ، كشف الصحفي الإسباني جيرارد مورينو، المتخصص في أخبار برشلونة، في وقت متأخر من يوم الإثنين 30 يناير/كانون الثاني 2023، عن أن إدارة النادي "الكتالوني" فتحت خطاً مباشراً مع وكيل أمرابط، من أجل التعاقد معه.

تطورات انتقال أمرابط إلى برشلونة

وفي أحدث التطورات، أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن أمرابط لم يشارك اليوم في مران فيورنتينا.

وكتب رومانو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سفيان أمرابط لم يحضر لتدريب فيورنتينا اليوم بعد رفض عرض برشلونة؛ ليجبر ناديه على التحرك قبل إغلاق السوق".

وأوضح رومانو: "عرض برشلونة رسوم إعارة بقيمة 3 ملايين يورو، مع وجود بند خيار الشراء بقيمة 37 مليون يورو، لكن فيورنتينا لم يقبل هذه الشروط".

من جانبها ترى صحيفة sport الإسبانية أن إعارة أمرابط لبرشلونة باتت أمراً معقداً، على الرغم من أن إدارة "البلوغرانا" كثفت تواصلها في الساعات الماضية مع نظيرتها في فيورنتينا.

وأكدت الصحيفة معلومات رومانو؛ حيث أشارت إلى أن الدولي المغربي، البالغ من العمر 26 عاماً، ضغط على ناديه من أجل قبول عرض برشلونة، وذلك بالغياب عن الحصة التدريبية الصباحية.

ويريد برشلونة التعاقد مع أمرابط على سبيل الإعارة، مع وجود بند شراء غير إلزامي، حيث سيتم تفعيل هذا الخيار بناءً على ما سيقدمه اللاعب في هذه الفترة، وهو الأمر الذي يرفضه فيورنتينا.

وأكدت "سبورت" أن فيورنتينا مستعد للتخلي عن أمرابط، شريطة أن يقوم برشلونة بدفع رسوم الانتقال كاملاً، وليس عن طريق الإعارة، وهو الأمر الذي يبدو صعباً للغاية، بالنظر إلى وضعية "البلوغرانا" الاقتصادية.

وبعد رحيل هيكتور بيليرين، لاعب برشلونة، إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي في الساعات القليلة الماضية، استأنفت إدارة النادي "الكتالوني" تواصلها مع فيورنتينا، من أجل الحصول على خدمات أمرابط.

سبب رغبة برشلونة بضم أمرابط

وأوضحت "سبورت" أن برشلونة يهدف إلى ضمان أكبر قدر من التنوع الفني والقوة البدنية في خط الوسط، خاصة أنه سيتم الاعتماد على سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن.

وتشدد "سبورت" على أن الاتصالات بين برشلونة وفيورنتينا ما زالت جارية، وأن كل الاحتمالات قائمة حتى اللحظات الأخيرة من إغلاق نافذة "الميركاتو" الشتوي، والمقرر بنهاية اليوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني 2023.

وبرز أمرابط بشكل لافت مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ولعب المباريات السبع كاملة.

وقاد متوسط ميدان فيورنتينا "أسود الأطلس" لتحقيق المركز الرابع، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية على حد سواء.

وانضم أمرابط إلى فيورنتينا يوم 31 أغسطس/آب 2020، قادماً من هيلاس فيرونا، ومنذ ذلك الوقت لعب 83 مباراة بجميع البطولات، وسجّل هدفاً وحيداً.

تحميل المزيد