عينها على النهائي الأول في تاريخها.. الجزائر تواجه النيجر في نصف نهائي كأس إفريقيا للمحليين

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/31 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/31 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
المنتخب الجزائري للمحليين أمام فرصة للتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للمحليين / مواقع التواصل

يواجه المنتخب الجزائري نظيره منتخب النيجر في مباراة النصف النهائي الأول من منافسات كأس إفريقيا للمحليين (الشان) التي تحتضنها الجزائر في الفترة ما بين 17 يناير/كانون الثاني و4 فبراير/شباط 2022.

وسيكون أشبال المدرب مجيد بوقرة مدعومين بالتفاف جماهيري كبير في ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران، من أجل عبور عقبة منتخب النيجر الذي يعدّ رفقة منتخب مدغشقر الحصانَ الأسود للبطولة، وهي المباراة التي ستجرى بداية من الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي، 19.00 بتوقيت مكة المكرّمة.

الخضر من أجل الاستمرار في حلم اللقب 

ويطمح رفقاء القائد عبد اللاوي من خلال هذه المباراة إلى التأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ الخضر بعد مشاركتين سابقتين فقط في البطولة، والاستمرار في سباق المنافسة على اللقب.

وسيدخل "محاربو الصحراء" هذه المباراة منقوصاً من خدمات الحارس الأساسي ألكسيس قندوز الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة السابقة أمام منتخب كوت ديفوار في الدور الربع النهائي. 

الجزائر النيجر نصف نهائي كأس افريقيا للمحليين
الجزائر تطمح للصعود إلى نهائي كأس إفريقيا للمحليين / مواقع التواصل

ومن المحتمل أن يحافظ المدرّب مجيد بوقرة على نفس الرسم التكتيكي الذي دخل به الدورة، وهو 3/4/3.

وسيعوّض قندوز المعاقب الحارس الثاني للخضر فريد شعال، بينما سيبقي بوقرة على الخط الخلفي لمنتخب الجزائر والمكون من الثلاثي، زين الدين بلعيد، أيوب عبد اللاوي وشعيب كداد، أمّا خط الوسط فسيتشكّل من الجناحين مختار بلخيثر ويوسف لعوافي، إضافة إلى ثنائي الوسط زكرياء دراوي وحسام الدين مريزيق، وفي الهجوم سيلعب الثلاثي قندوسي ومزيان ورأس الحربة أيمن محيوص. 

كاريزما البطل.. الخضر انتصروا في جميع مبارياتهم  في في كأس إفريقيا للمحليين 

وكان الخضر قد تأهلوا إلى هذا الدور، بعد سلسلة تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدور الأوّل أمام منتخبات ليبيا، وإثيوبيا، والموزمبيق، قبل أن يخرج منتخب كوت ديفوار من دور الثمانية في مواجهة صعبة حسمها الخضر في آخر أنفاس المباراة.

أمّأ منتخب النيجر فقد حقق مفاجأة من العيار الثقيل، حين أطاح بمنتخب غانا بنتيجة 2-0، على ملعب "ميلود هدفي" بمدينة وهران، في ختام دور الثمانية، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وفي حال تأهل الخضر إلى النهائي، سيواجه رفقاء محيوص الفائز من المباراة نصف النهائي الثانية بين منتخبي السنغال ومدغشقر، والتي يحتضنها ملعب نيلسون مانديلا في اليوم نفسه.

تحميل المزيد