محمد الشناوي يرفض اللعب بجانب رونالدو.. الأهلي أكد تمسُّك حارسه بالبقاء رغم العروض المغرية

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/30 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/30 الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش
أبرز غيابات الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا (رويترز)

أكد الأهلي المصري أن حارسه الدولي محمد الشناوي، تلّقى أكثر من عرض للاحتراف الخارجي خلال الفترة القليلة الماضية، أحدها من النصر السعودي.

ويدافع الشناوي عن ألوان الأهلي منذ يوم 9 يوليو/تموز 2016، قادماً من نادي بتروجيت، علماً بأنه بدأ حياته الكروية في صفوف ناشئي "القلعة الحمراء".

محمد الشناوي يرفض الانتقال لنادي النصر

وأوضح النادي الأهلي على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن من بين الأندية التي عرضت ضم الشناوي، النصر السعودي وويغان أتلتيك الإنجليزي.

وأوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن محمد الشناوي فضّل الاستمرار في صفوف الفريق، على الاحتراف الخارجي على الرغم من القيمة المادية العالية التي تلقاها.

وقال عبد الحفيظ: "الروح التي تعامل بها محمد الشناوي وعدم تأثره بالإغراءات المالية تعكس قيمته الكبيرة عند مسؤولي الأهلي وجماهيره، إن ردة فعله تجاه هذه العروض وفي هذا التوقيت كانت وستظل محل تقدير عند الإدارة، وفي مقدمتهم الرئيس محمود الخطيب الذي أثنى على الشناوي بشدة".

ومنذ وصوله إلى الأهلي، دافع الشناوي عن مرمى الفريق في 230 مباراة، اهتزت شباكه خلالها 137 مرة، بينما خرج بشباك نظيفة في 130 مباراة.

كما تُوج محمد الشناوي بـ14 لقباً، هي: الدوري المصري 5 مرات، وكأس مصر مرتين، وكأس السوبر المحلية 3 مرات، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، ومثلهما في كأس السوبر الإفريقي.

وحصد الشناوي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين، وذلك في قطر 2020، وفي الإمارات 2021.

ويوجد محمد الشناوي حالياً في المغرب، من أجل المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ الفريق المصري.

ويفتتح الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي من نيوزيلندا، بطل قارة أوقيانوسيا، وذلك يوم الأربعاء 1 فبراير/شباط 2023، على ملعب طنجة

الشناوي يرفض اللعب بجانب رونالدو

من جهة أخرى كان النصر السعودي يبحث عن حارس مرمى بديل في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، بعد إصابة حارسه الأساسي الكولومبي دافيد أوسبينا، بكسر في إحدى عظام المرفق.

محمد الشناوي حارس الأهلي المصري

ويبدو أن "العالمي" كان يسعى لضم الشناوي لتعويض أوسبينا، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، لكن الأول فضّل البقاء في مصر على اللعب بجوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي وقّع عقد انضمامه للنصر يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، في صفقة انتقال حر.

وبعدها حاول النصر التعاقد مع كيلور نافاس، حارس مرمى باريس سان جيرمان، لكنه حوّل وجهته إلى الأرجنتيني أوغستين روسي، الذي ضمه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، مقابل مليون يورو، وذلك يوم 24 يناير/كانون الثاني 2023.

تحميل المزيد