الآن يمكنك زيارة قطر مع 3 من أصدقائك دون تأشيرة.. تمديد بطاقة “هيا” حتّى 2024

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/30 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/30 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
قطر تستعد لاستظافة العديد من الأحداث الرياضية بعد مونديال قطر/shutterstock

أعلنت وزارة الداخلية القطرية تمديد صلاحية بطاقة "هيّا" لمشجعي ومنظمي بطولة كأس العالم لكرة القدم، لمدة عام إضافي، حتى 24 يناير/كانون الثاني 2024.

  • وحددت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الإثنين، 30 يناير/كانون الثاني 2022، الشروط والضوابط التي تسمح لحاملي "هيّا" من الزوّار بدخول دولة قطر، وهي التالية:
  • إثبات حجز فندقي مؤكد أو إثبات استضافة الأهل والأصدقاء صادر من منصة "هيّا".
  • أن لا تقل صلاحية الجواز عند الوصول إلى قطر عن 3 أشهر.
  • الحصول على تأمين صحي خلال فترة البقاء بالدولة.
  • تذكرة سفر ذهاب وعودة.

وتتيح بطاقة "هيا" لحامليها من الزوار، وفقاً لهذا التمديد، استخدام خدمة "هيّا معي" للتقديم لثلاثة من أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم لزيارة قطر من خلال تطبيق أو منصة "هيا".

كيف يمكنك دعوة 3 من عائلتك أو أصدقائك لدخول قطر؟

على المشجع الحامل لبطاقة "هيّا" والراغب في مرافقة أصدقائه أو عائلته في زيارته لقطر، زيارة بوابة "هيّا"، واختيار "بطاقتي"، ثم النقر على "الإجراء"، واختيار "هيّا معي"، عندها ستظهر له رموز لثلاثة قسائم، يمكنه إرسالها إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر.

ثم يتعيّن على الزائر، غير الحامل للتذكرة، والذي يتطلع للاستفادة من مبادرة "هيّا معي" زيارة موقع "هيّا" الإلكتروني، ثم تقديم طلب الحصول على البطاقة، ثم اختيار "قسيمة هيّا معي" من فئة "مقدم الطلب"، وإدخال رمز القسيمة الذي أرسله له صديقه حامل البطالة، واختيار "تحقق من صحة قسيمتي"، والموافقة على الشروط ثم مراجعة الطلب قبل تقديمه.

وبعد الموافقة على طلب الحصول على بطاقة "هيّا"، سيصل كل مشجع من خارج الدولة، تصريح عبر البريد الإلكتروني، يتيح له الدخول إلى قطر.

تحميل المزيد