قمة نارية في بطولة جديدة.. تعرف على موعد الظهور الثاني لكريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/25 الساعة 23:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/25 الساعة 23:58 بتوقيت غرينتش
موعد مباراة النصر والاتحاد في كأس السوبر السعودي - gettyimages

من المنتظر أن يخوض البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، مباراته الرسمية الثانية مع فريقه الجديد، ولكن في بطولة أخرى بعيداً عن الدوري.

وظهر كريستيانو مع النصر لأول مرة ضد الاتفاق، يوم الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2023، لحساب منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي، والتي انتهت بفوز "العالمي" بهدف وحيد سجله البرازيلي أندرسون تاليسكا.

موعد مباراة النصر والاتحاد في كأس السوبر السعودي

مباراة النصر الثانية في عهد كريستيانو رونالدو تحظى باهتمام كبير؛ لكونها ستكون في بطولة السوبر السعودي، التي تُقام هذا العام للمرة الأولى بالنظام الجديد.

واعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم النظام الجديد للبطولة، بمشاركة 4 فرق، بنظام مباراتين في نصف النهائي، والفائزان يتواجهان من مباراة واحدة في النهائي.

وأوقعت القرعة فريق النصر في مواجهة نارية ضد اتحاد جدة، في مباراة ستُقام الخميس المقبل 26 يناير/كانون الثاني 2023.

ويحتضن ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض هذه المباراة المرتقبة، التي ستبدأ عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتم نقل المباراة عبر شبكة قنوات SSC السعودية، مالكة الحقوق الحصرية لبث جميع بطولات الأندية السعودية داخل المملكة وفي المنطقة العربية.

كما سيكون بإمكان عشاق البطولات السعودية متابعة هذه المباراة، عبر منصة شاهد، وهي منصة عربية للفيديو حسب الطلب.

وتُقام بطولة كأس السوبر السعودية لأول مرة بمشاركة 4 فرق، عكس النظام القديم، حيث كانت تُلعب من مباراة واحدة، وتجمع بين بطل الدوري وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويشارك النصر في البطولة؛ لكونه صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري للموسم الماضي 2021-2022، لأن غريمه الهلال هو بطل الدوري، ووصيف بطل كأس الملك.

أما الطرفان الآخران في البطولة، فهما اتحاد جدة، وصيف بطل الموسم الماضي، والفيحاء بطل الكأس.

مباراة الهلال والفيحاء

ويلعب الهلال ضد الفيحاء في نصف النهائي الأول، والذي يبدأ قبل 3 ساعات من موعد قمة النصر واتحاد جدة.

واعتمد الاتحاد السعودي بطولة كأس السوبر بشكل رسمي في عام 2012، وكان من المفترض أن تُلعب للمرة الأولى بين الشباب (بطل الدوري) وأهلي جدة (بطل الكأس)، لكن المباراة أُلغيت لعدم الاتفاق على موعد لإقامتها، بسبب ازدحام الجدول.

وبعدها بعام واحد رأت البطولة النور بشكل رسمي، وتُوج الفتح (بطل الدوري) بباكورة الألقاب، عقب فوزه على اتحاد جدة (بطل الكأس).

ومنذ ذلك العام أقيمت سبع نسخ من البطولة، حصد الهلال ثلاثة ألقاب منها، والنصر اثنين، ولقب يتيم لكل من أهلي جدة والشباب، بينما أُلغيت نسخة واحدة كانت في عام 2017.

تحميل المزيد