على ذكرى هدفي “فلافيو وأبو تريكة”.. الأهلي يفتتح مشواره في مونديال العالم للأندية أمام “أوكلاند سيتي”.. وهذا جدول ومواعيد مبارياته المُحتملة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/26 الساعة 18:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/26 الساعة 18:29 بتوقيت غرينتش
رويترز/ مباريات الأهلي في كأس العالم

يفتتح النادي الأهلي المصري مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ19، بلقاء مع نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي في 1 فبراير/شباط 2023، بالدور الأول من البطولة التي يستضيفها المغرب حتى الـ11 من الشهر ذاته.

ويشارك النادي المصري للمرة الثالثة على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية

المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين (وصيف بطل إفريقيا) الأهلي مع (بطل أوقيانوسيا) أوكلاند سيتي، هي المباراة الوحيدة في الدور الأول، على أن يلتقي الفائز فيها، في الدور الثاني، مع سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل الكونكاكاف).

وفي حال تجاوز الأهلي المصري كلاً من أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز، فإنه سيصطدم في الدور نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني يوم 8 فبراير/شباط 2023.

وفي حال تجاوزه النادي الملكي أيضاً، فإنه سيواجه في المباراة النهائية المتأهل من الوداد الرياضي المغربي (بطل إفريقيا) والهلال السعودي (بطل آسيا) وفلامينغو البرازيلي (بطل ليبرتادوريس).

إذ يلتقي في الدور الثاني الوداد الرياضي والهلال السعودي يوم 4 فبراير/شباط 2023، والفائز منهما سيلاقي في الدور نصف النهائي نادي فلامينغو البرازيلي.

الحساب الرسمي لنادي الأهلي المصري على تويتر/ مباريات الأهلي في كأس العالم
الحساب الرسمي لنادي الأهلي المصري على تويتر/ مباريات الأهلي في كأس العالم

ويذكر أنّ الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي كانا قد التقيا في بطولة كأس العالم للأندية مرة واحدة فقط، وذلك في الدور الثاني من نسخة 2006 في اليابان، حينها فاز النادي المصري بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما أمادو فلافيو، ومحمد أبو تريكة.

الدورالمباراةالتاريخالملعب
الأولالأهلي المصري X أوكلاند سيتي النيوزلنديالأربعاء 1 فبراير/شباط 2023ملعب طنجة
الدورالمباراةالتاريخالملعب
الثانيسياتل ساوندرز X الفائز من المباراة رقم 1السبت 4 فبراير/شباط 2023ملعب طنجة
الثانيالوداد الرياضبي المغربي X الهلال السعوديالسبت 4 فبراير/شباط 2023المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله
الدورالمباراةالتاريخالملعب
تحديد المركز الخامسالخاسر من المباراة رقم 2 X الخاسر من المباراة رقم 3الثلاثاء 7 فبراير/شباط 2023ملعب طنجة
الدورالمباراةالتاريخالملعب
نصف النهائيفلامينغو البرازيلي X الفائز من المباراة رقم 3الثلاثاء 7 فبراير/شباط 2023ملعب طنجة
نصف النهائيريال مدريد الإسباني X الفائز من المباراة رقم 2الأربعاء 8 فبراير/شباط 2023المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله
الدورالمباراةالتاريخالملعب
تحديد المركز الثالثالخاسر من نصف نهائي 1 X الخاسر من نصف نهائي 2السبت 11 فبراير/شباط 2023المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله
الدورالمباراةالتاريخالملعب
النهائيالفائز من نصف نهائي 1 X الفائز من نصف نهائي 2السبت 11 فبراير/شباط 2023ملعب طنجة

ويذكر أنّ الأهلي المصري تأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية على الرغم من أنه وصيف دوري أبطال إفريقيا، وبما أنّ البطل الوداد هو ذاته مستضيف البطولة، فقد تقرر مشاركة الأهلي المصري عوضاً عن مشاركة نادٍ مغربي آخر؛ نظراً إلى أن القوانين تمنع مشاركة ناديين من دولة واحدة.

تحميل المزيد