الزمالك يعلن إقالة مدربه البرتغالي فيريرا بعد الخسارة أمام المحلة.. عيّن لاعبه السابق مديراً فنياً جديداً

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/24 الساعة 23:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/24 الساعة 23:35 بتوقيت غرينتش
إقالة فيريرا من تدريب الزمالك - gettyimages

أعلن نادي الزمالك حامل لقب الدوري المصري إقالة مدربه البرتغالي المخضرم جيزوالدو فيريرا عقب الخسارة المفاجئة أمام مضيفه غزل المحلة 1-2 في الجولة الـ16 للمسابقة.

إقالة فيريرا من تدريب الزمالك

وقال الزمالك في موقعه الرسمي على الانترنت بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة من 15 مباراة في المركز الخامس: "تقرر توجيه الشكر لفيريرا وجهازه المعاون من الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية. تعيين أسامة نبيه مديراً فنياً للفريق الأول".

ولم يحقق الزمالك أي انتصار خلال ست مباريات لعبها في 2023 وودع كأس مصر أمام بيراميدز.

وأضاف الزمالك: "تقرر استمرار أمير مرتضى كمشرف على فريق الكرة بالإضافة إلى مسؤوليته السابقة عن قطاع كرة القدم في النادي".

وسيتألف الجهاز الفني الجديد للزمالك والذي سيستمر حتى نهاية الموسم الحالي من لاعب الفريق السابق أسامة نبيه مديراً فنياً وإسماعيل يوسف مديراً للكرة وسيشغل الثنائي محمد صبري وحسين ياسر منصب المدرب المساعد وأيمن طاهر مدرباً لحراس المرمى.

وكان الزمالك أعاد المخضرم فيريرا إلى منصب المدرب خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون في مارس/ آذار 2022.

مدرب مخضرم

وقاد فيريرا، مدرب بورتو وبنفيكا والسد القطري سابقاً، الزمالك في موسم 2014-2015 وتوج معه بثنائية الدوري والكأس.

ويتمتع فيريرا بخبرة تدريبية طويلة وكانت أبرز نجاحاته مع بورتو الذي قاده لثلاثة ألقاب متتالية بالدوري البرتغالي بجانب الكأس المحلية مرتين بين 2007 و2009.

وستنتظر الجهاز الفني الجديد للزمالك مباريات قوية في بداية مهمته حيث سيخوض أربع مباريات في الدوري وثلاث مواجهات في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا حتى نهاية فبراير شباط.

تحميل المزيد