“نار تحت الرماد” بين شيكابالا وفيريرا.. المدرب البرتغالي يطالب بطرد كابتن الزمالك على خطى رونالدو

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/24 الساعة 07:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/24 الساعة 07:43 بتوقيت غرينتش
شيكابالا لاعب الزمالك (رويترز)

حالة من التوتر تشهدها جدران نادي الزمالك المصري خلال الفترة الحالية، بعد تراجع نتائج الفريق، والتي كان آخرها الخسارة الثقيلة 3/ صفر من الغريم التقليدي النادي الأهلي.

وعلم "عربي بوست" من مصدر مطلع داخل الفريق، أن استبعاد المدير الفني للزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا، من قائمة مباراة غزل المحلة، التي يخوضها الفريق اليوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني في الدوري الممتاز، أسهم في اشتعال الأزمة بين اللاعب والمدير الفني.

شيكابالا يعلن الحرب على فيريرا

وقال المصدر إن شيكابالا عقب علمه بخروجه من قائمة مباراة غزل المحلة، تواصل مع عدد من الصحفيين المقربين له، وبعض أصحاب الصفحات المعنية بأخبار الفريق، التي يتابعها عدد كبير على فيسبوك، وطلب منهم مهاجمة المدير الفني للفريق.

وأوضح المصدر أن كابتن الزمالك طلب من هؤلاء الصحفيين وأصحاب الصفحات مهاجمة فيريرا، بداعي أنه يظلم اللاعبين الشباب من أبناء النادي، الذين أثبتوا جدارتهم خلال الفترة الماضية، لحساب بعض اللاعبين من الصفقات الجديدة، التي لم تثبت وجودها، لمجرد أنه مَن تعاقد معهم على خلاف الحقيقة.

وأضاف المصدر أن قائد الزمالك طلب أيضاً أن تكون صيغة الهجوم على البرتغالي فيريرا، بوصفه "المدرب العنيد والظالم، الذي يكابر ولم يعترف بأخطائه خلال الفترة الأخيرة، التي شهدت تراجعاً للنتائج".

فيما أشار مصدر آخر مقرب من الفريق داخل النادي، طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن الساعات الماضية التي سبقت استبعاد قائد الفريق شيكابالا من قائمة مباراة غزل المحلة، شهدت مواجهة بين الأخير والمدير الفني فيريرا.

المدرب يتهم شيكابالا بتهديد استقرار الفريق

وكشف المصدر لـ"عربي بوست"، أن المدرب البرتغالي اتهم شيكابالا صراحةً بأنه يتعمد مهاجمة المدرب من أجل إرضاء رئيس النادي مرتضى منصور، فضلاً عن أنه يقوم بتكوين ما يُعرف بـ"الشللية" داخل الفريق.

وقال المصدر، إن المدير الفني للفريق عنّف شيكابالا بشدة، واتهمه بأنه يسعى لتفكك الفريق بتكوين "الشللية"، موجهاً له رسالة حادة بالقول: "الكابتن يلم الفرقة ويجعلها يداً واحدة، ولا يصنع عدة جبهات داخل الفريق".

فيريرا يقود ثورة تصحيح داخل النادي بدايتها التخلص من شيكابالا

وأشار المصدر في تصريحاته لـ"عربي بوست"، إلى أن البرتغالي فيريرا يسير على خطى الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي تخلص من كريستيانو رونالدو، بعدما رأى أن وجوده في الفريق يضر به.

وأوضح أن فيريرا يقود ما وصفها بـ"ثورة تصحيح" داخل الزمالك، على خطى النادي الإنجليزي، بدايتها التخلص من شيكابالا، بعدما رأى المدرب البرتغالي أن وجود شيكابالا يهدد استقرار الفريق، بحسب قوله.

وأوضح المصدر أن المدير الفني للفريق يرى أن تصرفات قائد الزمالك بتكوين "الشللية"، وكذلك السعي للتقرب لرئيس النادي، أضر باستقرار وتماسك الفريق، فضلاً عن فقده لتركيزه داخل الملعب، وقبله التدريبات، لانشغاله بأمور بعيدة عن كرة القدم.

مرتضى منصور عاد لرئاسة نادي الزمالك (رويترز)
مرتضى منصور عاد لرئاسة نادي الزمالك (رويترز)

مرتضى يحاول استغلال الصراع لتحسين صورة نجله أمير

وحول موقف مرتضى منصور من رغبة المدير الفني التخلص من شيكابالا، قال مصدر آخر داخل النادي، إن رئيس الزمالك مرتضى منصور في الوقت الحالي لا يهمه سوى مصلحة نجله أمير، بعد الهجوم الذي تعرض له الأخير من قبل الجماهير، لذلك يحاول استغلال ذلك الصراع من أجل تحسين صورة المشرف على الكرة أمير مرتضى.

وأضاف المصدر لـ"عربي بوست"، أن مرتضى منصور حالياً يقف على الحياد بين مدرب الفريق وشيكابالا، انتظاراً لنتائج المباريات المقبلة للفريق، وبدايتها مباراة المحلة، ليعلن الهجوم على طرفي الصراع، وإبعاد لوم الجماهير وهجومه عن أمير، وإلصاق مسؤولية تراجع النتائج لفيريرا أو شيكابالا.

النتائج تحدد الجبهة التي سينحاز لها مرتضى

وأوضح المصدر أن مرتضى منصور ينتظر النتائج، ففي حال فوز الزمالك بالمباريات الثلاث المقبلة سيلعن هجومه على شيكابالا، وكشف موقف المدرب منه للجمهور، وإلصاق مسؤولية تراجع النتائج خلال المباريات السابقة وآخرها مباراة الأهلي له، بسبب تصرفاته.

وتابع: "وفي حال استمرار حالة سوء النتائج سينحاز مرتضى منصور إلى شيكابالا، ويحاول قلب الجماهير على فيريرا والتخلص منه، وإبعاد أمير عن الصورة نهائياً فيما يخص تراجع مستوى الفريق وسوء النتائج".

يشار إلى أن الزمالك يخوض، اليوم الثلاثاء، مباراة مهمة مع فريق غزل المحلة، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري العام، التي يحتل فيها المركز الخامس في الترتيب.

تحميل المزيد