“فزّاعة” لتوريط فيريرا ورد فعل الجماهير يخلط الأوراق.. كواليس استقالة أمير مرتضى منصور من الزمالك

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/23 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/23 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
تصريحات أحمد مرتضى منصور تسببت بأزمة في نادي الزمالك (رويترز)

كشف مصدر مطلع، داخل نادي الزمالك، كواليس تقدم المشرف العام على الكرة بالفريق الأول لكرة القدم، أمير مرتضى منصور، بالاستقالة إلى مجلس الإدارة، عقب الخسارة من الغريم التقليدي الأهلي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة، يوم السبت الماضي، في بطولة الدوري.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"عربي بوست"، إن الاستقالة كانت مجرد "فزاعة" اخترعها أمير بالاتفاق مع رئيس النادي ووالده مرتضى منصور، بهدف امتصاص غضب الجماهير بعد الخسارة الثمينة من الأهلي.

استقالة "مزيفة" لتوريط فيريرا وامتصاص غضب الجماهير

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه قبل المباراة اتفق مرتضى منصور مع نجله، أن يعلن الأخير التقدم بالاستقالة حال الخسارة لامتصاص غضب الجماهير من جانب، ووضع المدير الفني للفريق البرتغالي جوسفالدو فيريرا في الصورة على أنه المتسبب الوحيد في الهزيمة من الأهلي وتراجع النتائج خلال المباريات الأخيرة من جانب آخر.

وأوضح المصدر أن مرتضى منصور زاد من وتيرة كرهه لوجود فيريرا داخل النادي، من وقت حمل الجماهير لصورة الأخيرة في المدرجات، لذلك يستغل دائماً الأزمات والنتائج السلبية في نسبتها إليه، منها الصفقات التي ثبت وجودها في الفريق.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري

تحميل فيريرا مسؤولية الصفقات الفاشلة

وتابع أن مرتضى كان يسعى إلى تصدير صورة لدى الجمهور أن فيريرا هو المسؤول عن الصفقات الجديدة التي لم تثبت وجودها حتى الآن مع الفريق، بخلاف الحقيقة بأن أمير هو المسؤول عن الصفقات الأخيرة، وأبرزها المهاجم البنيني سامسون أكينيولا، والجناح السنغالي إبراهيما نداي، والمغربي زكريا الوردي.

وقال المصدر لـ"عربي بوست"، إن المسؤول الوحيد عن صفقات الثلاثي المحترف هو أمير مرتضى منصور، لافتاً إلى أن الأخير له أهداف أخرى من وراء تلك الصفقات، كالعمولات وغيرها.

وأشار المصدر إلى أنه كالمعتاد لم تنجح مساعي مرتضى منصور ونجله في قلب الجماهير على المدير الفني. رغم الانتقادات الحادة التي تعرض لها الأخير بعد الخسارة من الأهلي، إلا أن منصور لم يلق ردود فعل من قبل الجماهير أو غيرهم داخل النادي بخلاف المقربين منه فقط، ترفض استقالة نجله أمير.

مظاهرة "مزيفة" داخل النادي من أجل أمير مرتضى

ولفت إلى أن الترتيب المسبق بين أمير ووالده، هو تجهيز عدد من موظفي النادي، الذين كان مقرراً أن يتجمهروا داخل النادي، للمطالبة بعودة أمير.

لكن ردود الأفعال السلبية تجاه الاستقالة، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الجماهير، دفعت الثنائي عن التراجع، وأعلن مرتضى رفضه استقالة أمير في هدوء، خاصة بعد الدعوات التي تطالب برحيلهم عن النادي.

وحول مستقبل فيريرا مع النادي، قال مصدر آخر داخل جدران القلعة البيضاء، إن السبب وراء منح رئيس الزمالك الثقة للمدير الفني البرتغالي، هو تحميله المسؤولية كاملة.

وقال المصدر إن منصور سيمنح الفرصة لفيريرا حتى مباراة فاركو في الدوري الممتاز، يوم 6 فبراير/شباط المقبل، عقب انتهاء موعد الانتقالات الشتوية.

انتصار أحمر في مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري - gettyimages
انتصار أحمر في مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري – gettyimages

وأوضح المصدر لـ"عربي بوست"، أن السبب في منح فيريرا حتى انتهاء موسم الانتقالات الشتوية، هو أنه ينوي عدم التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل خلال ذلك الموسم بسبب الأزمة المالية، وكذلك رغبته في التخلص من المدرب البرتغالي.

سيناريوهات رحيل فيريرا

وذكر أن السبب من عدم اتخاذ مرتضى منصور قراراً بالتخلص من فيريرا فوراً ولجوئه لتلك الحيل، هو الشرط الجزائي الكبير في عقده، والذي يصل إلى 3 أشهر من راتبه الذي يصل لـ170 ألف دولار شهرياً، وكذلك رغبة الجماهير في وجوده.

وأشار إلى أن رئيس الزمالك، يرغب خلال الفترة المقبلة، بحسب مقربين، في الضغط على فيريرا، خاصة بعد انتهاء يناير/كانون الثاني، ليكون رحيل المدرب البرتغالي بالتراضي حتى لا يطالب بالشرط الجزائي.

ولفت إلى أنه من ضمن سيناريوهات رئيس الزمالك في التخلص من المدير الفني للفريق، منح راتبه بالجنيه المصري بداعي أزمة عدم توافر العملة الأجنبية، الأمر المرجح أن يرفضه فيريرا، وقد يدفعه إلى فسخ تعاقده بالتراضي.

يشار إلى أن الزمالك كان قد تلقى هزيمة ثقيلة من الأهلي، يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في بطولة الدوري العام، لينفرد الأهلي بالصدارة بفارق 8 نقاط عن الزمالك الذي هبط للمركز الخامس قبل مباراته، يوم الثلاثاء، أمام غزل المحلة.

تحميل المزيد