يوفنتوس يرد على قرار خصم 15 نقطة من رصيده.. هكذا أصبح مركزه في جدول ترتيب الدوري الإيطالي

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/21 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/21 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
صدمة بسبب قرار خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس - gettyimages

طالب جيانلوكا فيريرو، الرئيس الجديد لنادي يوفنتوس، وماوريتسيو سكانافينو، الرئيس التنفيذي، أنصار النادي ولاعبي الفريق بالوحدة في مواجهة ما سماه "الظلم".

وجاءت دعوة فيريرو بعد القرار الصادم، الصادر عن المحكمة الفيدرالية بخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس، بسبب قضايا تتعلق بمكاسب مالية وهمية.

خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس

وقال فيريرو في تصريحات أبرزها موقع football-italia الإيطالي: "يجب أن نتحد في مواجهة الظلم، وأن يقوم كل منا بوظيفته على أكمل وجه".

وأضاف: "سندافع عن النادي في أروقة المكاتب، وأنتم كلاعبين ستقومون بواجبكم على أرض الملعب من خلال جمع النقاط، أنتم اليوم تمثلون ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم أكثر من أي وقت مضى".

ويستعد يوفنتوس لاستقبال أتالانتا على أرضية ملعب أليانز ستاديوم، يوم الأحد 22 يناير/كانون الثاني 2023، في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري الإيطالي، وهي المباراة الأولى للفريق بعد العقوبة المدوية.

وعلّق ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، على الوضعية الحالية للفريق: "أنا مقتنع بأن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق أقصى استفادة من الموقف، نواجه تحدياً وربما نكون قادرين على القيام بشيء غير عادي، كل شيء ممكن في كرة القدم."

وبموجب هذه العقوبة، تراجع يوفنتوس من المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، إلى المركز العاشر وفي جعبته 22 نقطة، بعد أن كان في رصيده 37.

بيان رسمي ليوفنتوس

لكن النادي لم يقف مكتوف الأيدي، وأصدر بياناً رسمياً نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أعلن فيه أنه قدّم استئنافاً ضد القرار.

وقال بيان يوفنتوس رداً على النقاط المخصومة: "رفضت محكمة الاستئناف الفيدرالية الاستئناف الذي قدمه مكتب المدعي العام الاتحادي ضد قرار المحكمة الفيدرالية الوطنية، والتي بدورها برأت يوفنتوس والأطراف الأخرى المتهمين، بسبب عدم وجود أي مخالفة تأديبية فيما يتعلق بتقييم آثار بعض عمليات نقل حقوق اللاعبين على البيانات المالية وحساب الأرباح الرأسمالية".

وأضاف: "النادي ينتظر نشر أسباب العقوبة، ونعلن بشكل مبدئي تقديم استئناف أمام المحكمة الأولمبية فيما يتعلق بقانون العدالة الرياضية".

وبالإضافة إلى النقاط المخصومة، قررت المحكمة أيضاً، إيقاف أندريا آنييلي، الرئيس السابق للنادي، وأريفابيني المدير الرياضي لمدة سنتين، كما تم إيقاف بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي السابق لمدة 8 أشهر.

كما طالت العقوبة، فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق ليوفنتوس والمدير الحالي لتوتنهام، الذي أُوقف أيضاً لمدة سنتين ونصف السنة.

وأكد موقع "فوتبول إيطاليا" أن يوفنتوس هو النادي الوحيد الذي صدر بحقه هذه العقوبة من بين أندية الدوري الإيطالي.

خطر استبعاد يوفنتوس من البطولات الأوروبية

مصائب يوفنتوس لن تقف عند هذا الحد، فالنادي من المحتمل أن يواجه أيضاً خطر الاستبعاد من المنافسة على البطولات الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وأبرز موقع calciomercato معلومات نشرها الصحفي لوكا مومبلانو، قال فيها إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يفكر في استبعاد يوفنتوس من جميع المسابقات القارية لمدة 3 سنوات، بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

وسيكون ذلك بمثابة ضربة قوية ليوفنتوس، الذي لن تنتعش خزائنه بأي عوائد مالية من المسابقات الأوروبية طوال 3 سنوات.

ولن تقف الأمور عند هذا الحد، بل سيؤثر ذلك على قدرة النادي على التعاقد مع لاعبين كبار أو حتى لاعبين جدد، في ظل عدم مشاركة "اليوفي" أوروبياً. 

تحميل المزيد