في أول مباراة رسمية لرونالدو.. تاليسكا يقود النصر للفوز على الاتفاق واستعادة صدارة الدوري السعودي

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/22 الساعة 20:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/22 الساعة 21:10 بتوقيت غرينتش
أول مباراة رسمية لرونالدو مع النصر - gettyimages

قاد البرازيلي أندرسون تاليسكا النصر لفوز صعب على الاتفاق، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي، وشهدت أول مشاركة رسمية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واستعاد النصر بهذا الفوز صدارة الدوري السعودي للمحترفين.

وهز تاليسكا الشباك بضربة رأس في الدقيقة 31 ليرفع رصيد فريقه إلى 33 نقطة من 14 مباراة، متقدماً بنقطة واحدة على الهلال حامل اللقب والذي خاض 15 مباراة.

وبقي الاتفاق في المركز العاشر وله 16 نقطة من 15 مباراة.

رونالدو يثير حماسة جماهير النصر

واحتشدت جماهير النصر في مدرجات ملعب مرسول لتشاهد الظهور الأول لرونالدو بقميص فريقها منذ انضمامه في صفقة ضخمة قدَّرتها وسائل إعلام بأكثر من 200 مليون يورو (216.28 مليون دولار) الشهر الحالي.

ولم يشارك قائد البرتغال مع النصر منذ استئناف الدوري بداية العام الحالي بسبب إيقافه من قبل الاتحاد الإنجليزي عندما كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.

ونجح النصر في قيد رونالدو بعد رحيل الكاميروني فينسنت أبوبكر إلى بشيكتاش التركي، السبت، ليصبح اللاعب الأجنبي الثامن في صفوف الفريق.

أول مباراة رسمية لرونالدو مع النصر

ووضع رونالدو البالغ عمره 37 عاماً شارة قيادة النصر، واستهل المباراة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت في مارسيل تيسار مدافع الاتفاق لتمر خارج الملعب بعد سبع دقائق.

وطالب رونالدو بالحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للجذب من مدافع الاتفاق، لكن الحكم تجاهل الأمر.

وشارك الحارس نواف العقيدي في صفوف النصر، في ظل غياب الحارس الأساسي ديفيد أوسبينا الذي تعرض لإصابة خلال التعادل مع الشباب في آخر مباراة بالدوري.

ووضح التوتر في البداية على الحارس البالغ عمره 22 عاماً وخرج من مرماه في مناسبتين؛ وهو ما كاد أن يكلف النصر الكثير، لكن الدفاع أنقذ الموقف.

هدف تاليسكا يحسم مباراة النصر والاتفاق

وانتزع صاحب الأرض التقدم أخيراً بعدما أرسل عبد المجيد الصليهم تمريرة عرضية من الناحية اليسرى وقفز رونالدو عالياً، لكنها مرت من فوق رأسه لتصل إلى تاليسكا الذي وضعها على يمين الحارس باولو فيكتور.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، حيث واصل النصر استحواذه على الكرة، فيما اعتمد الاتفاق على الهجمات المرتدة، لكنه لم يشكل خطورة.

وكاد تاليسكا أن يعزز من تفوق النصر عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس فيكتور بصعوبة عند مرور ساعة من اللعب.

ولم تشهد المباراة أي جديد فيما تبقى من الوقت، إذ نجح لاعبو النصر في تحقيق الفوز بأقل مجهود، مع استعداد الفريق لمواجهة الاتحاد في كأس السوبر السعودية يوم الخميس المقبل.

تحميل المزيد