موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري.. التشكيل المتوقع وحكم القمة رقم 125

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/20 الساعة 23:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/20 الساعة 23:53 بتوقيت غرينتش
موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري - gettyimages

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة الأهلي والزمالك بالدوري المصري، والتي تقام في الجولة الرابعة عشرة، وتبدو نتيجتها مؤثرة في سباق التنافس على اللقب.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

من المقرر أن تقام المباراة يوم السبت 21 يناير/كانون الثاني 2023، على استاد القاهرة الدولي، وتنطلق عند الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي، 21:30 بتوقيت مكة المكرمة.

تبادل الفريقان نتيجة الفوز في آخر مباراتين، حيث انتصر الأهلي على الزمالك في كأس السوبر بالإمارات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنتيجة 2-0، بينما كان الفوز حليف "القلعة البيضاء" بنتيجة 2-1 في المباراة التي سبقتها، والتي كانت لحساب نهائي كأس مصر، ولُعبت في يوليو/تموز 2022.

ويدخل الزمالك (المستضيف) مباراة القمة، التي تحمل الرقم 125 بين الفريقين في الدوري، وقد ضلّ طريق الفوز في آخر 4 مباريات، إذ خسر أمام أسوان، ثم تعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري، وجميعها في بطولة الدوري، قبل أن يودع مسابقة الكأس لموسم 2021-2022، بالخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز.

الأهلي في وضعية أفضل

أما غريمه الأهلي فيبدو في حال أفضل على صعيد النتائج، إذ فاز في ثلاث مباريات من أصل 4 أخيرة، وذلك على حساب بيراميدز وإنبي في الدوري، وسموحة في نصف نهائي الكأس، بينما تعادل سلبياً أمام المصري في الدوري.

ويحتل الأهلي صدارة جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الرابع، بعد فيوتشر وبيراميدز.

ويريد الأهلي تحقيق النقاط الثلاث وتأمين صدارة الدوري ما أمكن، قبل أن يخوض مباراة أخرى ضد البنك الأهلي، ليسافر بعدها الفريق إلى المغرب، من أجل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

الزمالك يسعى للاقتراب من الصدارة

ويسعى الزمالك للهدف نفسه من أجل تضييق الخناق على الأهلي، والاقتراب من الصدارة، إذ إن فوزه يضعه على بُعد نقطتين عن غريمه التقليدي.

في هذه الأثناء أعلنت شبكة قنوات On Time Sports، مالكة حقوق بث الدوري المصري، عن نقل مباراة القمة عبر قناتيها المجانيتين، الموجهتين للعالم العربي.

وأوضحت الشبكة في مدونة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن 4 معلقين سيتولون مهمة التعليق على المباراة من خلف الميكروفون.

وسيكون المعلق المخضرم مدحت شلبي وزميله بلال علام عبر القناة الأولى، وعلى الثانية سيوجد المعلقان أيمن الكاشف وحاتم بطيشة.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

في السياق أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، والتي يرأسها الحكم الإنجليزي المعتزل مارك كلاتينبرغ، عن طاقم حكام القمة المصرية.

وأسندت اللجنة مهمة إدارة المباراة إلى الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، البالغ من العمر 43 عاماً، وسيعاونه مواطناه توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش.

ويوجد الحكم المحلي نادر قمر الدولة حكماً رابعاً، بينما يتولى السلوفيني ماتي جوغ مهمة إدارة غرفة تقنية الفيديو VAR ويعاونه أيين بوروساك.

يُذكر أن فينتشيتش أدار مباراتين فقط في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، انتهت الأولى بفوز السعودية على الأرجنتين بنتيجة 2-1، والثانية انتصرت فيها إنجلترا على ويلز بنتيجة 3-0، والمواجهتان في مرحلة المجموعات.

التشكيل المتوقع للأهلي والزمالك

من المتوقع أن يدخل الأهلى بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول ورامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمد هاني

خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانغ وحسين الشحات وأحمد عبد القادر

خط الهجوم: محمود كهربا ومحمد شريف

تشكيلة الزمالك المتوقعة:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، حسام عبدالمجيد، محمد عبدالغني، عمر جابر

خط الوسط: بيل عماد دونغا، امام عاشور، عمرو السيسي، أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: يوسف اسامه نبيه، سيف الدين الجزيري

تحميل المزيد