هل ينفرط عقد الفريق؟ شيكابالا يقود تمرداً داخل نادي الزمالك.. ومصير فيريرا مرتبط بمباراة الأهلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/19 الساعة 08:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/19 الساعة 13:34 بتوقيت غرينتش
شيكابالا لاعب الزمالك (رويترز)

شهدت الساعات الأخيرة داخل جدران نادي الزمالك المصري توترات شديدة، بين المدير الفني للفريق، البرتغالي جوسفالدو فيريرا من جهة، وكابتن الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا ومرتضى منصور رئيس النادي من جهة أخرى. 

وكشف مصدر مطلع داخل القلعة البيضاء كواليس ما حدث، مشيراً إلى أن بداية تلك التوترات تعود لما قبل أسبوعين، عند زيارة الفريق لأسوان على خلفية اللقاء الذي جمع أسوان بالزمالك وانتهى لصالح زعيم الصعيد بهدفين مقابل هدف وحيد لأبناء ميت عقبة.

عزومة سمك خارج معسكر أسوان بداية الأزمة

وأوضح المصدر لـ"عربي بوست"، أنه خلال وجود فريق الزمالك في أسوان، قام شيكابالا بتنظيم عزومة للاعبين على أكلة أسماك مملحة تشتهر بها المحافظة التي توجد أقصى جنوبب مصر، وهي مسقط رأس اللاعب، خارج معسكر الفريق، وهو ما أغضب المدير الفني.

وقال المصدر، إن هزيمة الفريق أمام أسوان حينها أدت إلى زيادة التوترات، خاصة بعدما عنَّف فيريرا شيكابالا بشكل كبير أمام اللاعبين؛ بسبب تصرفه الفردي بعزومة اللاعبين، وهو ما لم يتقبله الأخير.

وأشار إلى أن التوترات بين شيكابالا وفيريرا شهدت خلال الساعات الماضية تصاعداً كبيراً، خاصة بعد حديث كابتن الزمالك لمقربين عن عدم رضاه عن الطريقة التي تعامل بها معه المدير الفني، والتي يراها لا تليق بكابتن الزمالك ولاعب بحجمه.

ميدو يدخل على خط الأزمة ويطلب شيكابالا في الإسماعيلي

وقال مصدر آخر داخل نادي الزمالك لـ"عربي بوست"، إن أحمد حسام ميدو، مدرب الإسماعيلي الحالي، وأحد أبناء القلعة البيضاء، علم بما حدث بين شيكابالا وفيريرا؛ وهو ما دفعه إلى التواصل بشكل مباشر مع قائد الزمالك وعرض عليه استعارته لمدة 6 أشهر للعب مع الإسماعيلي.

وكشف المصدر كواليس ما حدث في مكالمة ميدو وشيكابالا، مشيراً إلى أن الأخير عبَّر عن غضبه بشدة من المدرب البرتغالي وطريقة تعامله معه مؤخراً، بداية من عدم الاعتماد عليه أساسياً في معظم مباريات الفريق الأخيرة، وصولاً لتعنيفه ومعاملته التي اعتبرها "سيئة"، بسبب استضافته لاعبي الفريق في أسوان.

رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور/ الأناضول

ميدو يسرب تفاصيل المكالمة لمرتضى منصور

وأوضح المصدر أن أحمد حسام ميدو، عقب حصوله على شبه موافقة مبدئية من شيكابالا للانتقال لصفوف الإسماعيلي لمدة 6 أشهر، تواصل مع مرتضى منصور وأبلغه برغبة اللاعب، وكشف له عن غضب شيكابالا من المدير الفني للفريق، ورفضه طريقة تعامله معه.

وقال المصدر إن المفاجأة كانت أن ميدو كان قد سجل المكالمة التليفونية التي جرت بينه وبين شيكابالا، وقام بتسميعها لمرتضى منصور، لتدعيم موقفه في طلبه الحصول على خدمات لاعب الزمالك.

وأوضح مصدر آخر، أن مكالمة شيكابالا مع ميدو أغضبت مرتضى منصور بشدة، موضحاً أن غضب رئيس الزمالك من شيكابالا ليس بسبب تفاصيل ما حدث في المكالمة، لكن الغضب سببه تواصله مع ميدو بدون الرجوع إليه أو التواصل معه شخصياً بصفته رئيساً للنادي.

وأشار المصدر، في تصريحاته لـ"عربي بوست"، إلى أن مرتضى منصور عنَّف شيكابالا هو الآخر بشدة، الأمر الذي تقبَّله الأخير، مبرراً موقفه بأنه كان يعتقد أن ميدو رتَّب أولاً مع مرتضى قبل التواصل معه، خاصةً أن مدرب الإسماعيلي هو من اتصل بقائد فريق الزمالك.

مرتضى يستغل الأزمة لقلب الجماهير على فيريرا 

وذكر المصدر أن رئيس الزمالك حاول استغلال الأزمة، خاصة بعدما علم بموقف شيكابالا من فيريرا، ليحاول قلب الجماهير على فيريرا، خاصة بعد الخسارة أمام بيراميدز والفشل في الوصول لنهائي كأس مصر، وخرج بتصريحات يقول إن "طريقة إدارة فيريرا للمباراة هي سبب الخروج من الكأس".

كما استنكر منصور احتفاء الجماهير بفيريرا بالقول: "رئيس النادي الذي حصل على 40 بطولة لا توجد صوره في الإعلام كما يحدث مع فيريرا، لذلك أنتم من فعلتم ذلك".

وأوضح المصدر، أن تلك التصريحات التي أدلى بها رئيس الزمالك عبر قناة الفريق، كان الهدف منها قلب الجماهير على المدرب البرتغالي، مستغلاً الخسارة، وكذلك أزمة شيكابالا مع المدرب، إلا أن ذلك كانت نتيجته عكسية وقوبلت تصريحات مرتضى منصور بهجوم من الجمهور، وهو ما أجَّل اشتعال الأمور وخروج أزمة شيكابالا مع المدرب للنور بشكل صريح.

ولفت إلى أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني، ستحدد بنسبة كبيرةٍ مستقبل الفريق، فأي نتيجة إيجابية ستُبقي الوضع على ما هو عليه "النار تحت الرماد"، وسيؤجل مرتضى قراره برحيل فيريرا، أما في حالة الخسارة فسيتم اتخاذ قرار برحيل المدرب البرتغالي.

أساليب غير شرعية مع بعض لاعبي الزمالك 

في سياق متصل، كشف المصدر أن الفريق يمر بأزمة كبيرة نتيجة الصراعات العديدة التي يخوضها رئيس النادي، مشيراً إلى أن مرتضى يتخذ أساليب غير شرعية للضغط على اللاعبين، منها "استقطاب فتيات للسهر مع بعض اللاعبين لاستغلال ذلك وابتزازهم"، على حد قوله.

وحول أزمة الظهير الأيسر للفريق أحمد فتوح الأخيرة، أشار المصدر لـ"عربي بوست"، إلى أن اللاعب يمتلك فيديوهات مسجلة لأمير مرتضى منصور وهو يسهر في أحد الأماكن ومعه لاعبون من الفريق، وهو ما دعم موقفه في أزمته الأخيرة ورفضه الاعتذار لمرتضى منصور بعدما هدد بعرض تلك الفيديوهات وتبرئة نفسه، واتهام أمير بأنه المتسبب في سهر بعض اللاعبين.

يشار إلى أنه قبل يومين، ودَّع الزمالك بطولة كأس مصر، من دور نصف النهائي بعد الخسارة أمام بيراميدز بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

جاءت نتيجة الخسارة أمام بيراميدز والخروج من كأس مصر، بعد النتائج السلبية للفريق في بطولة الدوري الممتاز، منها الخسارة أمام أسوان بهدفين لهدف، فضلاً عن التعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري.

تحميل المزيد